صحتك

مشروبات دافئة تساعد في طرد البلغم

يعاني العديد من الأشخاص من وجود البلغم أثناء الإصابة بالبرد ، فيسبب لهم الضيق و الانزعاج ، لذا يجب شرب الكثير من المشروبات الساخنة للتخلص من البلغم ، ففي هذه المقالة سوف نتعرف علي بعض الوصفات التي تساعد في التخلص من البلغم .

تعرف علي بعض الوصفات التي تساعد في التخلص من البلغم :

  • وصفة “مطحون الزنجبيل و الماء” :

في هذه الوصفة يتم تحضير وعاء و إضافة معلقة من مطحون الزنجبيل إلي كأس من الماء ، و وضعهم علي النار و تركهم حتي الغليان ، ثم نقوم بتصفية الخليط و إضافة معلقتين من العسل و خلطهم جيداً ، و بذلك يكون المشروب جاهز للتناول ، و للحصول علي نتائج سريعة يتم تناول المشروب ثلاثة مرات في اليوم .

  • وصفة “اليانسون و الماء” :

في هذه الوصفة يتم تحضير وعاء و إضافة معلقتين من اليانسون إلي كأس من الماء ، و وضعهم علي النار و تركهم حتي الغليان ، ثم نقوم بتصفية الخليط ، و إضافة نصف ليمونة معصورة و خلطهم جيداً ، و بذلك يكون المشروب جاهز للتناول ، و للحصول علي نتائج سريعة يتم تناول المشروب ثلاثة مرات في اليوم .

  • وصفة “ورق الجوافة و الماء” :

في هذه الوصفة يتم تحضير وعاء و إضافة كمية من ورق الجوافة إلي كأس من الماء ، و وضعهم علي النار و تركهم حتي الغليان ، ثم نقوم بتصفية الخليط ، و بذلك يكون المشروب جاهز للتناول ، و للحصول علي نتائج سريعة يتم تناول المشروب ثلاثة مرات في اليوم .

في هذه الوصفة يتم إضافة نصف كأس من عصير العنب إلي أربعة معالق من عسل النحل ، ثم نقوم بخلطهم جيداً ، و بذلك يكون المشروب جاهز للتناول ، و للحصول علي نتائج سريعة يتم تناول المشروب ثلاثة مرات في اليوم .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.