تطبيقات

ما هو تطبيق ثاندر (Thndr)؟

كثر الحديث الفترة الأخيرة وكثرت الاعلانات ايضا عن تطبيق يدعى ثاندر او Thndr بالإنجليزية فما هو تطبيق ثاندر؟! وما مميزاته وهل هو أمن للاستخدام أم لا؟ هذا ما سنعرفه في مقالنا هذا.

ماهي شركة ثاندر؟

تطبيق ثاندر هو تطبيق للتداول في البورصة وهو تطبيق مصري من شركه مصرية. وهذه الشركة المصرية تحصل على ترخيص الهيئة العامة للرقابة المالية. وهي ايضا عضو في البورصة المصرية وصندوق حماية المستثمر. واهميه هذا الصندوق انه يضمن جميع مالك وأسهمك مع شركة ثاندر أو تطبيق ثاندر. فإذا حدث شيء لا قدر الله تظل أموالك في أمان.

مميزات تطبيق ثاندر Thndr:

ان تطبيق ثاندر له العديد من المميزات نتناولها فيما يلي: –

  • مصنف رقم ثلاثة في الشؤون المالية.
  • يمكنك الاستثمار في البورصة من خلال هذا التطبيق من بداية عشرون جنيه فقط.
  • هذا التطبيق يجعلك تتداول في البورصة بدون أي كومشن او عموله (أي صفر عموله).

طريقه عمل حساب في تطبيق ثاندر Thndr:

وعندما تقوم بتحميل تطبيق ثاندر – والأفضل والأمن من خلال جوجل بلاي أو الأب ستور- يمكنك التسجيل به وتختار احدى الطريقتين: –

  • ان تقوم بعمل حساب في هذا التطبيق وتسجل حساب افتراضي ويقوم التطبيق بتدريبك بمبلغ افتراضي. ويعطى لك فيديوهات تعليميه تتعلم منها التداول في البورصة وهذا المبلغ الافتراضي يكون ١٠٠,٠٠٠ جنيه غير قابل للسحب لأنه للتدريب فقط. ويكون مشابه للواقع ويمكنك استخدام هذا المبلغ لمده شهور كما تحب حتى تستطيع التعلم بطريقه صحيحه وتعلم كل تفصيله قبل ان تبدأ التداول الحقيقي.
  • لكن إذا كنت لا تريد التدريب ستختار من البداية ان تكون في بيئة حقيقيه وتقوم بعمل حساب عليه للتداول مباشره.

ملحوظة “ويمكن عمل حساب للمصريين او للأجانب”

عقد تطبيق ثاندر Thndr:

يقوم تطبيق ثاندر بعمل عقد وتقوم بالتوقيع عليه بينك وبين البنك المركزي وليس بينك وبين التطبيق. لان هذا التطبيق مجرد وسيط ويتم ارسال هذا العقد عن طريق شركه البريد ثم شركه الشحن حتى يكون هناك ضمان لأموال العميل إذا حدث أي شيء لا قدر الله.

 هل تطبيق ثاندر Thndr أمن؟

وهناك خطوات امان في هذا التطبيق للتحقق من شخصيتك. حتى إذا استعار أحد ما هاتفك او تمت سرقته وهذه الخطوات هي: –

  • ان تصور بطاقتك الشخصية ظهر ووجه.
  • ويطلب منك التطبيق ثلاثة صور بشكل معين وذلك حتى يتأكد ان صاحب البطاقة هو من يقوم بعمل هذا الحساب وليست ملك لأبيه او امه او زوجته او وجد هذه البطاقة بالصدفة.
  • وايضا يطلب منك التطبيق كلمه سر. ولكن ليس مجرد كلمه سر تتكون من حروف وارقام ورموز، بل يطلب منك ايضا عمل سؤال حتى عند نسيان كلمه السر تستطيع فتح الحساب عن طريق هذا السؤال.

طريقه ايداع الاموال على حسابك في تطبيق ثاندر Thndr:

وعندما تريد ان تجعل حسابك على تطبيق ثاندر حساب حقيقي وتستطيع التداول وشراء الاسهم فيمكنك ذلك عن طريق ايداع الاموال على حسابك على التطبيق ويتم ذلك من خلال طريقتين: –

  1. اولا يكون ذلك عن طريق الايداع المباشر في مكنه cib بدون كارت. فليس من الضروري ان يكون لديك فيزا او ماستر كارد في الـ cib وتقوم بوضع المال في حسابك على ثاندر وتنزل هذا الاموال في محفظتك على ثاندر على الفور.
  2. ثانيا من الممكن ان تقوم بالإيداع عن طريق بنك اونلاين من أي بنك تمتلك عليه حساب. وتقوم بالتحويل من هذا البنك على حسابك على ثاندر في cib ولتحويل المال يأخذ يوم عمل حتى تنزل في حسابك على ثاندر.

خطوات شراء الاسهم على Thndr:

  1. اولا ان تضيف الاموال على حسابك على ثاندر كما علمنا.
  2. ثانيا يجب ان تقرا جيدا معلومات السهم حتى تستطيع ان تأخذ القرار الصحيح في الشراء مثل مثلا تاريخ السهم فيكون خمس سنوات مثلا ومعدل ربح السهم وثبات السعر وهكذا.
  3. يتم تنفيذ عمليه الشراء بمجرد ان يوافق هذا العرض مع عرض بيع لشخص اخر. وتأخذ هذه العملية خمس دقائق او ساعات او ممكن تصل ليوم لأنه ليس شرط عندما تريد الشراء تجد من يريد البيع.

عيوب Thndr:

ومثل أي شيء في الدنيا له مميزات وله عيوب وبالنسبة لعيوب تطبيق ثاندر وذلك حسب آراء اغلب المستخدمين سنعرضها فيما يلي: –

  1.  لا يتم التداول في هذا التطبيق بالدولار.
  2.  ‏يجب انتظار يومين إذا قمت بشراء أي سهم يجب ان تنتظر يومين لإعادة بيع هذا السهم وذلك بخلاف التداول المباشر في البورصة الذي يضمن لك إعادة بيع أي سهم قمت بشرائه في نفس اليوم.

شاهد أيضا..

تطبيق Sweat coin للربح من المشي

تطبيقات مصرية للاندرويد وللايفون تستحق التجربة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *