عناية بالبشرة

ماهي علامات التمدد، أسبابها وطرق طبيعية لعلاجها

ماهي علامات التمدد سؤال قد يطرحه البعض بجانب أسئلة تخص أسبابها وعلاجها. وفي مقالنا هذا نساعدكم في معرفة أكثر عن علامات التمدد وهي عبارة عن ندبات في الجلد تكون على شكل خطوط طويلة وضيقة. تظهر عندما يتمدد الجلد أو يتقلص بسرعة.

أسباب تمدد الجلد:

 وهناك عدة أسباب تساعد في حدوث علامات التمدد منها:

  • تغيرات سريعة في الوزن زيادة او نقصان.
  • كما أنها تظهر عند النساء أكثر من الرجال ويمكن أن يكون الحمل أحد الأسباب أيضاً.
  • قد تنتج نتيجة زيادة في كتلتنا العضلية.

علاج علامات التمدد:

 زيت جوز الهند:

يعتبر زيت جوز الهند مضاد للالتهاب كما يساعد في زيادة إنتاج الكولاجين وعند تطبيقه على الجلد مع التدليك قليلاً يساعد على التخلص من علامات التمدد ولا حاجة لإزالته.

 الصبار:

نقوم بإزالة الطبقة الخارجية من ورقة الصبار واستعمال الجل الموجود داخل الصبارة. وتقوم بتدليك الجلد مكان خطوط التمدد لمدة من عشرين دقيقة إلى أربعين دقيقة ثم غسلها بالماء.

كما يمكن إضافة زيت جوز الهند إلى جل الصبار حيث نأخذ ملعقتين كبار من زيت جوز الهند البكر مع جل الصبار المستخرج حديثا. ثم نخلط المزيج جيداً ونقوم بتطبيقه على الجلد.

عصير البطاطا:

البطاطا تحتوي على انزيمات تساعد على تفتيح البشرة والندب والعيوب الموجودة على الجلد. وتعتبر البطاطا عامل مبيض يشفي الندب.

وللاستفادة من خصائص البطاطا نحن بحاجة إلى بشرها واستخراج عصيرها ونطبقه على الجلد لمدة نصف ساعة ثم نقوم بالغسل.

 زيت الزيتون:

يعتبر زيت الزيتون مرطب فعال ومليء بخصائص مضادة للأكسدة وخصائص أخرى تساعد على إصلاح الجلد التالف. وإن استخدام زيت الزيتون المعصور على البارد سيساعد على اختفاء علامات التمدد مع مرور الوقت.

بياض البيض:

يعتبر بياض البيض غذاء مفيد جدا للبشرة فهو غني بالبروتينات والأحماض الامينية.  وعند وضعه على الجلد سيؤدي إلى تفتيح علامات التمدد وشد الجلد أيضاً.

 السكر:

امزجي كوب من السكر مع ربع كوب من زيت اللوز أو زيت جوز الهند والقليل من عصير الليمون ثم نخلط المزيج جيدا ونفرك بلطف لمدة عشر دقائق وبعدها نقوم بالغسل بالماء الفاتر. فيتم استخدام السكر للتقشير الدقيق للجلد ويعتبر استخدام طريقة فعالة للتخلص من علامات التمدد.

 المشمش:

خذ حبتين أو ثلاث حبات من المشمش وبعد إزالة البذور منها اطحنها جيداً لتشكل عجينة. ثم طبقها على الجلد لمدة خمسة عشر دقيقة إلى عشرين دقيقة ثم اغسلها بالماء الدافئ. تكرر العملية يوميا لمدة شهر للحصول على النتائج المرغوبة.

ويمكن أيضاً استخدام زيت المشمش النقي مع قطرات من عصير الليمون ونقوم بالتدليك على علامات التمدد.

 وأخيرا فإن الطرق السابقة تساعدك في التخلص من علامات التمدد، ولكن عليك المحافظة على رطوبة جسمك لأن نقص الرطوبة يبطئ الشفاء.

شاهد أيضا..

زيت الخروع – وفوائده العديدة للجسم خاصة البشرة والشعر

ماسكات للبشرة الدهنية – نصائح وماسكات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *