عناية بالبشرة

ماسكات ماء الورد للبشرة

بعد أن تكلمنا سابقا عن فوائد ماء الورد والتي كانت أغلبها تخص البشرة. سنتحدث في مقالنا هذا عن ماسكات ماء الورد للبشرة والتي نستعرضها لكم تباعا في النقاط الأتية.

ماسك ماء الورد وعصير الليمون لعلاج حب الشباب:

نأخذ ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج (والمعروف بخصائصه المضادة للبكتيريا). نخلط جيداً وبعدها نقوم بالوضع على الحب ونتركه حتى يجف ثم نقوم بالغسل بعد خمسة عشر دقيقة. نكرر العملية لمدة أسبوع للحصول على بشرة خالية من حب الشباب.

ماسك العسل وماء الورد لتفتيح البشرة:

يعمل العسل بخصائصه على تفتيح لون البشرة وتقليل التصبغات واسمرار البشرة. فنقوم بخلط العسل مع ماء الورد ونقوم باستخدام كرة قطنية لتساعدنا على توزيعه على الوجه والرقبة ثم نقوم بغسله بعد خمسة عشر دقيقة. ومع الانتظام باستخدامه ستلاحظ الفرق.

مكعبات الثلج من ماء الورد:

ببساطة نصنع مكعبات ثلج من ماء الورد النقي عن طريق تجميدها في الثلاجة.

خل التفاح مع ماء الورد:

نحن بحاجة إلى ملعقتين كبيرتين من ماء الورد مع ملعقة صغيرة من خل التفاح. يعتبر ماء الورد الممزوج مع خل التفاح تونر جيد للبشرة. يوزع المزيج بواسطة الضمادات القطنية بشكل موحد على البشرة ويعمل هذا التونر بشكل مثالي للبشرة الدهنية ويساعد على موازنة البشرة وتنظيفها من الأوساخ.

كما يعتبر خل التفاح مصدرا مهما لمضادات الأكسدة وينصح بغسل الوجه والترطيب بعد التونر ويمكن استخدامه مرة واحدة أو مرتين يومياً.

ماسك ماء الورد وجل الصبار وبتلات الورد:

نحتاج خمسة عشر إلى عشرين بتلة وملعقتين كبيرتين من جل الصبار الطازج وملعقتين كبيرتين من ماء الورد. نقوم بسحق بتلات الورد بالهون ونضيف جل الصبار وماء الورد ويمكن أن نزيد من ماء الورد إذا كان القناع سميكا. ونضع الماسك على الوجه والرقبة لمدة عشرين دقيقة ثم نقوم بالغسل. يعمل الماسك على ترطيب البشرة وإضافة إشراقة ولمعان ويستخدم مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهرين للحصول على نتائج صحيحة.

ماسك ماء الورد وزيت الزيتون:

نحن بحاجة إلى ملعقتان من ماء الورد مع أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الجليسرين. نخلط المكونات جيداً ونضع الخليط على الوجه لمدة عشر دقائق ثم نقوم بالغسل بالماء الفاتر. هذا الماسك مفيد جدا عندما نحتاج الحصول على بشرة رطبة.

شاهد أيضا..

ماسكات للعناية بالبشرة وعادات خاطئة تضر البشرة

ماسكات للبشرة الدهنية – نصائح وماسكات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *