ماسكات للبشرة الدهنية – نصائح وماسكات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

ماسكات للبشرة الدهنية – نصائح وماسكات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

عناية بالبشرة By أكتوبر 07, 2022

في مقالنا هذا نعرض لكم ماسكات للبشرة الدهنية، ولكن قبل أن نبدئ دعونا نوضح أن البشرة الدهنية تنتج عن فرط نشاط الغدد الدهنية الموجودة في الجلد. يتمتع أصحاب البشرة الدهنية بأنهم محظوظون من حيث حصولهم على شعر لامع وجميل وتجاعيد أقل مع التقدم بالعمر وحماية أكثر من الشمس. ولكن من ناحية أخرى إذا تركت البشرة الدهنية على طبيعتها فإن أصحابها سوف يعانون من انسداد المسام وظهور الحبوب وسوف يظهرون وكأنهم يتعرقون فقط. ولكن لحسن الحظ أنه يمكنهم العناية ببشرتهم بمواد طبيعية والظهور بمظهر جميل. وسوف نتعرف معا على روتين مناسب لأصحاب البشرة الدهنية ونقدم لهم العديد من النصائح.

 أساسيات العناية بالبشرة الدهنية:

 تنظيف البشرة:

تخليص البشرة من الأوساخ التي تتعرض لها أول وأهم خطوة نقوم باستخدام العسل والسكر البني لهذه الخطوة. حيث نأخذ مقدار متساوي من العسل والسكر البني ونضعه على الوجه ونقوم بالتدليك بلطف ونقوم بهذه الخطوة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع العسل. فالعسل يحفظ الرطوبة داخل الجلد ويمنع الحساسية وظهور الحبوب.

 التونر:

تونر ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي ومسحوق الشاي الأخضر الناعم يستخدم يوميا. حيث أنه يساعد في التحكم بالدهون الزائدة على البشرة مزيج مناسب جدآ للحصول على بشرة ناعمة خالية من الزيوت.

كما يجب استخدام تونر خالٍ من الكحول ومكونات النعناع لأن يساعد على جفاف الجلد وبالتالي ينشط الغدد الدهنية.

 الترطيب:

ترطيب البشرة يجعل الغدد في وضع استراحة ويساهم في عدم الإفراط بإنتاج الزيوت. اما الترطيب الطبيعي لأصحاب البشرة الدهنية فيمكنهم الحصول عليه عن طريق مزج مقدار متساوي من ماء الورد مع جل الصبار تركيبة رائعة الترطيب الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. وهي أحد أهم النصائح لأصحاب البشرة الدهنية.

 التقشير:

مفيد لإزالة الأوساخ العالقة على سطح البشرة والتفسير يكون لمرة واحدة في الأسبوع.

الماسك الطبيعي للبشرة:

جزء أساسي من الروتين لأصحاب البشرة الدهنية تساعد على فتح المسام والترطيب وشد البشرة.

 بعض الماسكات لأصحاب البشرة الدهنية:

 الموز:

قناع الموز لأصحاب البشرة الدهنية مكوناته موزة ناضجة وملعقة كبيرة من العسل ونصف ملعقة من عصير الليمون نهرس الموز جيداً ونضيف باقي المكونات. وبعد المزج نطبقه على البشرة لمدة خمسة عشر دقيقة ثم يشطف بالماء البارد ويمكن تكرار الماسك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

الشوفان:

نضيف ثلاث ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الخل الابيض وملعقة صغيرة من العسل ونصف كوب ماء دافئ. ثم بعد ذلك نمزج المكونات ونضع العجينة على الوجه لمدة لا تزيد عن خمسة دقائق ثم يغسل بالماء الدافئ.

شاهد أيضا..

البشرة المختلطة – روتين لأصحاب البشرة المختلطة وماسكات طبيعية

الرؤوس السوداء – اسباب تشكلها وطرق علاجها بمواد طبيعية

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *