عناية بالبشرة

ماسكات باستخدام جل الصبار للوجه

من المعروف أن الألوفيرا هي مهدئ طبيعي للبشرة من حروق الشمس، كما له أيضاً العديد من الفوائد الجمالية والصحية للبشرة. على الرغم من أن الماء هو المكون الأساسي لهلام الصبار إلا أنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن والمركبات النشطة، وإن فوائده المتعددة جعلته موجود في العديد من منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل، وهنا سوف نتكلم عن كيفية عمل ماسكات باستخدام جل الصبار على البشرة.

ماسك ماء الورد مع جل الصبار:

نحتاج إلى ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من جل الصبار نمزج المكونات جيداً ونضع المزيج على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم نقوم بالغسل بالماء البارد، ولكن قبل غسل الوجه نقوم بتدليكه لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق.

ومن الممكن تكرار هذا الماسك لمدة ثلاث مرات في الأسبوع وهو يساعد في علاج خطوط العمر والتصبغات والحروق كما أن ماء الورد يعتبر مادة قابضة ويعمل على توحيد لون البشرة، ويعتبر هذا الماسك مناسب لجميع أنواع البشرة.

ماسك جل الصبار والكركم والعسل:

سوف نحتاج ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من جل الصبار والقليل من الكركم وبضع قطرات من ماء الورد نقوم بصنع عجينة من خلط المكونات جيداً مع بعضها البعض ونضعها على الوجه والرقبة لمدة عشرين دقيقة.

نترك القناع حتى يجف ثم نغسل بالماء الفاتر ويعاد الماسك مرتين في الأسبوع. يعمل هذا الماسك على توهج البشرة وحل أي مشكلة جلدية موجودة. كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة.

ماسك الموز مع جل الصبار:

نحتاج إلى ثلاث أو أربع قطع من موز ناضج مع ملعقة كبيرة من جل الصبار نهرس قطع الموز جيداً ونقوم بخلطها مع جل الصبار ونقوم بتطبيق الماسك على الوجه لمدة عشر دقائق وبعدها نقوم بغسل الوجه، هذا الماسك يستخدم مرة واحدة في الأسبوع أو مرتين إذا لزم الأمر.

يعمل هذا الماسك كعلاج لتغذية البشرة بعمق وترطيبها كما يعمل أيضا على التخفيف من البثور والقشور. ومع الوقت سيلاحظ زيادة مرونة البشرة مع استخدام ذلك القناع. كما يعد أيضا مناسب للبشرة الجافة والعادية.

ماسك اللبن الرائب مع جل الصبار:

نحتاج ملعقة صغيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من جل الصبار وملعقة صغيرة من العسل أو عصير الليمون نخلط المكونات جيداً ويوضع على الوجه ويغسل بعد ربع ساعة ويمكن استخدامه ثلاث مرات في الأسبوع. يعمل هذا الماسك على تنظيف البشرة وإزالة الشوائب والاوساخ وتغذية البشرة.

شاهد أيضا..

ماسكات الرمان للبشرة

ماسكات ماء الورد للبشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *