عناية بالبشرة

ماسكات الفراولة للعناية بالبشرة

تعتبر الفراولة من الفواكه المفضلة لدى الكثيرين تناول الفراولة الغنية بالعناصر المغذية، لكن يمكنك فعل أكثر من ذلك بكثير. فإن الفراولة تتمتع ببعض الفوائد المذهلة للبشرة، لذا يجب الاستفادة من الفراولة لصنع أقنعة الوجه (ماسكات) وغيرها من منتجات العناية بالبشرة في المنزل.

هل كنت تعلم أن البشرة تحب الفراولة، هذا هو بالتحديد سبب استخدام الفراولة في العديد من منتجات العناية بالبشرة. يمكننا بشكل دائم شراء منتج للعناية بالبشرة يحتوي على الفراولة كما يمكننا شراء الفراولة وصنع ماسكات منها في المنزل.

تقدم الفراولة فوائد مذهلة للبشرة واستخدامها كقناع للوجه يمنحك بشرة مشرقة ومتوهجة.

ماسكات منزلية باستخدام الفراولة:

قناع الفراولة والقشدة: سواء في فصل الشتاء أو الصيف، فإن حب الشباب يظل منتشرًا بغض النظر عن الموسم وماسكات الفراولة تساعدك في تقليل حب الشباب. كل ما عليك فعله هو هرس الفراولة ثم مزجه مع الكريمة الطازجة إذا كانت بشرتك جافة. أما إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية فعليك مزج الفراولة المهروسة بالزبادي أما الخطوة الأخيرة هي إضافة ملعقة كبيرة من العسل مهما كان نوع بشرتك، وبعد مزج المكونات جيدًا نطبقها على كامل الوجه ونتركه لمدة عشرة دقائق ثم الغسل بالماء الدافئ. إذا كنت ترغب في استخدامه مرة أخرى، احفظ المكونات جيدًا في الثلاجة.

 قناع للوجه من هريس الفراولة: عندما يصبح الجو باردًا، فإن الجلد يميل إلى أن يصبح جافًا وبلا حياة. ويجب التخلص من خلايا الجلد الجافة، ومن أجل استعادة إشراقة الوجه تحتاج إلى ماسكات الفراولة. خذ ملعقتين كبيرتين من هريس الفراولة، وملعقة صغيرة من دقيق الأرز، وملعقتين صغيرتين من الزبادي وكبسولة فيتامين هـ. نمزج المكونات جيداً حتى يتحولوا إلى عجينة ناعمة، ونتأكد من عدم وجود أي كتل وبعد الانتهاء من ذلك نضع الخليط على البشرة ونتركه لمدة من 8 إلى 10 دقائق ثم نقوم بالغسل.

ماسك الفراولة والكاكاو والعسل: ابدأ في هرس الفراولة مع العسل وملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو ثم امزج المكونات جيدًا وقم بتطبيقها على الوجه وتترك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلها وذلك عندما تريد الحصول على بشرة مشرقة وناعمة.

مقشر مصنوع من الفراولة: نقوم بتقطيع القليل من الفراولة إلى شرائح ثم افركيها على وجهك لمدة 5 إلى 10 دقائق. إن الفراولة تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي مفيدة في تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت.

شاهد أيضا..

تعرف على فوائد الفراولة للبشرة  

خلطات من الفراولة للعنايه بالوجه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *