صحة وتغذية الأطفالصحتك

مأكولات تزيد من إنتاج لبن الأم في فترة الرضاعة

في البداية يا سيدتي ، يجب أن نكون متفقين على أن الرضاعة الطبيعية هي الرضاعة المثالية لصغيرك . ذلك ، لإنها تمد طفلك بالعديد من الفيتامينات و العناصر الغذائية التي يحتاجها لبناء جسده.

فوائد الرضاعة الطبيعية :

لاشك أنها قد ترهقكٍ أحيانا . ومع ذلك ، تذكري فإن كنتي تحبين طفلك، الرضاعة الطبيعية هي أفضل هدية تهديها له فهي بالنسبة له الغذاء و الحياه.

  • ذلك فضلا من أنها تحميه من الأمراض بإكتسابه مناعته من خلالك.

  • وكما أثبتت بعض الدراسات ، أنها تمنحك الفرصة كي تتخلصي من ذلك الوزن الزائد الذي إكتسبتيه خلال الحمل.

  • تزيد من شعور طفلك بالأمان ، وشعورك بالحنان. نتيجة، ذلك التلامس الجميل بينكما.

  • تقلل من فرص حدوث المغص للرضيع. وذلك ، ما يرهقككِ فيما بعد نفسيا.

  • تزيد من معدل نموه بشكل صحي.

ومن الضروري ، معرفة أن خلال تلك الفترة غذائك يؤثر على صحتكِ وصحة رضيعكِ. لذا فإحرصي على تناول وشرب ما يمنحك الفيتامينات و العناصر الغذائية الازمة. ومن بين ذلك النظام يجب عليكِ إضافة المأكولات و المشروبات التي تحفز الغدد اللبنية لديكِ لإدرار اللبن في ثدييكِ  .

مأكولات تساعدكِ على ادرار اللبن :

  1. الشوفان : يعد الشوفان من منتجات القمح و الغني جدا بالألياف. والى بدوره هيساعدك علي عملية هضم سليمة و هيزيد من معدل إدرار اللبن. لذا، ننصحك بإستخدامه في الوصفات . بالإضافة الى ذلك ، علي بعض السوائل كالحليب.

  2. المكسرات : نظرا لإحتواء المكسرات (الغير مملحة) على نسبة عالية من فيتامين E ، والتى تساعد أيضا على انتاج اللبن.

  3. الجزر : فكوب واحد من عصير الجزر سواء على الإفطار أو الغداء يمنحك كمية كافية من الطاقة. وعلاوة على ذلك ، كمية كافية من فيتامين A . والى بتحسن من معدل إنتاج اللبن.

  4. الورقبات الخضراء : الى بتحتوي على كمية كبيرة من الحديد و حمض الفوليك الضروريين جدا خلال فترة الرضاعة .

  5. الحليب ومشتقاته : طبقا لأغلب الدراسات ، فالحليب و مشتقاته يقلل من خطر إصابة طفلكِ بحساسية من الحليب . فضلا من أنه يزيد من إدارار اللبن ،فعلى الأقل يكفي ثلاث أكواب من الحليب و الزبادي.

  6. السوائل : تعد السوائل مصدر هاما لإدرار اللبن وحمايتكِ من الجفاف. لذلك ، ننصحكِ بشرب كوب ماء قبل كل عملية رضاعة . وبشرب بشكل عام ثلاث لترات من الماء يوميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.