نصائح لحياة افضل

كيف تصبح شخص بشوش

يُعد الشخص البشوش من الشخصيات المريحه فى التعامل ، والمرحب بها من بين فئات المجتمع ، ويفضل الجميع مخالطته ، وبالتالى فسوف نقوم بإعطائك بعض النصائح حتى تصبح شخص بشوش وذلك فيما يلى.

أولاً : الإبتسامة فى الأوقات غير المتوقعة.

حتى تصبح شخص بشوش عود نفسك على الإبتسامة طوال الوقت ، حتى فى الأوقات والمناسبات التى لا تستدعى الضحك والسرور ، ويمكنك فعل ذلك عن طريق تخيل مواقف مضحكه أو تخيل نكت فكاهيه أو الإبتسامة فى وجه الآخرين ، مع ملاحظة أن تكون هذه الإبتسامة صادقة ونابعة من القلب وبعيدة كل البعد عن النفاق.

ثانياً : القيام بشئ مجنون ولذيذ.

يعتبر كسر الروتين اليومى من أجل القيام بشئ مجنون ولذيذ من الأشياء التى تقضى على الطاقة السلبية وتشعرك بالسعاده والبشاشة ، وذلك دون الخروج عن الأصول أو إيذاء نفسك أو الآخرين ، فيمكنك الخروج والتنزه مع الأشخاص المُحببين لديك أو شراء أشياء تشعرك بالسعاده أو ممارسة هوايتك المفضلة ، فكل هذا وغيرها يشعرك بالسعادة والبشاشة والسلام الداخلى.

ثالثاً : قضاء الوقت مع الأشخاص الإيجابيين.

أحياناً جلوسك مع الأشخاص يؤثر على حالتك النفسية ، فالجلوس مع الأشخاص الإيجابية يشعرك  بالسعادة والراحة النفسية وذلك لأن هؤلاء الأشخاص يرغبوا فى نشر السعاده لمن حولهم ، وذلك بعكس الأشخاص السلبية التى تغمس بالمحيطين بها فى مستنقعات الإكتئاب.

وبالتالى ينصح بمصادقة أصحاب الإبتسامة والضحكة الحلوة والوجه البشوش لتصبح أنت الآخر شخص بشوش.

رابعاً : الشعور بالشكر والعرفان.

بالرغم من بساطة كلمة شكراً إلا أنها تحمل العديد من المعانى الإيجابية التى تدفع الإنسان لحب الحياة ، وتجعل الشخص يشعر بالرضا والإمتنان ، فسواء كانت الأمور صغيرة أو كبيرة فكلمة شكراً تجعلك تدفق طاقة إيجابية وبالتالى تشعرك بالراحة والسعاده.

خامساً : التعامل بلطف مع الآخرين.

لكى تصبح شخص بشوش يجب التعامل بحب ولطف مع الآخرين ، وبالرغم من هذا يبدو سهلاً إلا أن البعض يفشل فى ذلك ، فالإبتسامة هى أبسط الطرق للوصول لقلوب الآخرين ، فالجميع يفضلون الإنسان خفيف الظل ، فحاول أن يكون حديثك شيق وممتع مع الجميع ، وعليك أن تتواصل مع الآخرين بشكل هادئ وتحاول قدر الإمكان التخلى عن العصبية والشدة فى النقاش.

نصائح تساعدك على زيادة الثقة بالنفس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.