بيتك اجمل

كيف تختاري الديكور المناسب لمنزلك

فى الأونة الأخيرة إزداد الإهتمام بالتصميم والديكور المنزلى ، بداية من لون طلاء الجدران إلى الأثاث والإكسسوارات والإضاءة واللوحات وغيرها من الأشياء المتعلقة بديكور المنزل ، ويهتم الناس بالمنزل وبالديكور الخاص به إلى أن يظهر فى أحسن شكل ، لأنه الجنة الدافئة للأزواج والبيت الأمن للعائلات .

وبصرف النظر عن نوع وشكل التصميم  الذى يعجبك ينصح الخبراء الأخذ فى الإعتبار بالراحة النفسية والحداثة فى التصميم ، حتى تشعرين أنت وعائلتك بالراحة والهدوء ، وسوف نوضح الأمور التى يجب مراعتها عند إختيار الديكور الملائم لمنزلك .

هناك عدة عوامل يجب أن تنتبهى إليها عند تصميم بيتك :

أولا : نوع النموذج :-

عند تصميم الديكور الداخلى لمنزلك ، عليك إختيار نمط معين يتناسب مع جميع الغرف ، هذا يساعد على الإنسجام والتناسق والترابط بين كل مكان فى البيت ، وهذا يزيد أيضاً من أناقتها وترتيبها والشعور بالراحة النفسية ، وهناك الكثير من النماذج المختلفة لتنسيق ديكور بيتك مثل ” الإسلوب التقليدى أو الرسمى أو الكلاسيكى الحديث ” .

ثانياً : التوازن البصرى :-

إن خلق توازن بصرى فى جميع غرف بيتك ، يساعد على الإحساس بالراحة والهدوء ، إما إذا حدث تشتت فى التوازن البصرى ، هنا يخلق الإزعاج وعدم الراحة فى المكان ، كما يؤثر على العلاقات فى الأسرة الواحدة .

ثالثاً : التباين والتنوع :-

من العوامل أيضاً التى لها تأثير فى ديكور بيتك هو إضافة لمسه جمالية أنيقة ومريحة لمنزلك ، وذلك من خلال رتم معين للأشياء تكون بنفس اللون أو النمط  أو الملمس ، أما إستخدام رتم معين بحسب الحجم أو اللون يحدث العشوائية ويسبب الإرتباك فى منزلك .

رابعاً : ألوان :-

يعتبر اللون أحد أهم العوامل الهامة والمؤثرة فى ديكور المنزل ، لأنه يجب إختيار اللون وتدرجاته الملائم لديكور المنزل بحذر ، حتى يظهر جمال وأناقة البيت ، ويحدث التدرج اللونى بين غرف المبيت إرتباطاً وثيقاً .

خامساً : أنماط :-

يجب الأخذ فى الإعتبار عن تصميم ديكور المنزل ، إستخدام نمط يتناسب مع الأشياء الموجودة فى الغرفة وأيضاً يتناسب مع باقى الغرف المتعلقة بالبيت ، لأن هذا يجعل كل مكان فى بيتك أنيق ومتناسق ومتلائم مع بعضه البعض .

 

كيفية عمل المنظفات فى المنزل لتلميع الزجاج والموبيليا والمراتب والأنتريه

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.