نظافة المنزل

كيف تحافظى على نظافة المنزل بأقل مجهود

بيتك اجمل By ديسمبر 19, 2021

يعتبر الحفاظ على نظافة المنزل من الأمور التى تعتنى به الكثير من الأمهات ويبدو الأمر صعب خاصة فى حالة وجود أطفال نظراً لعدم قدرتها فى السيطرة على المنزل .

فترتيب المنزل من الأمور التى تحتاج لمجهود خاص وذلك للحفاظ على صحة وسلامة الأطفال ، وعليه فسوف نقوم بإعطائك بعض النصائح للحفاظ على نظافة منزلك بأقل مجهود وذلك فيما يلى :

أولاً : تجنبى التراكمات :

إعتدنا كبيوت مصرية على تنظيف المنزل كل إسبوع أو إسبوعين وحتى يأتى هذ اليوم يكون المنزل قد إنقلب وضعه وإكتظ بالأتربة ، وبالتالى حاول القيام ببعض النصائح التالية التى تجعل بيتك نظيف أولاً بأول منها :

  1. إعتادى على ترتيب المنزل يومياً فى كل صباح ، فمع مرور الوقت لن تجدى الأمر متعب بالنسبة لك .
  2. لا تتركى الملابس تتراكم على الكراسي بل ضعيها فى أماكنها المخصصة قبل النوم .
  3. كل ما يتسنى لكى الوقت إمسحى الأسطح من الأتربة ، فعلى سبيل المثال وإنتى بالمطبخ يمكنك مسح الأسطح فى من الأشياء غير المرغوب فيها .
  4. اطلبى من أفراد عائلتك مساعدتك فى تحضير الغداء ، وغسل الأطباق بعد الإنتهاء منه دون تراكهم فى الحوض لليوم التالى .
  5. إحرصى يومياً على إخراج القمامة من المنزل حتى لا تتراكم وتُخرج روائح كريهة ، فإحرصى على إستخدام أكياس القمامة الصغيرة وليست الكبيرة .

ثانياً : اطلبى المساعد من أفراد الأسرة :

الأطفال لديهم قدرات خارقة على قلب نظام المنزل ، فإجعليهم بعد اللعب يقوموا بتنظيف غرفتهم بمفردهم ، مثلما تقومى انتى بتنظيف المطبخ بعد إعداد الطعام ، فمثلما يرونك تقومى بالتنظيف سيفعلون ذلك حتى وإن لم يكن ذلك على أحسن وجه .

ثالثاً : تخلصى من الأشياء غير المهمة :

حاولى قدر الإمكان التخلص من الأشياء التى لا تحتاجين لها ، مثل الكراكيب فهذه الأشياء تزحم المنزل على الفاضى وتجعلك تشعرين بالضيق ، فكلما تخلصتى من الأشياء غير المهمة أول بأول فهذا يساعد على إتساع منزلك ويجعلك تشعرين بالراحة .

رابعاً : إطردى كل أصدقاء الغبار :

  1. إحرصى دائماً على أن تكون الأرض خالية من الألعاب والجرائد وغير ذلك من الأشياء التى تجعل الأرض مليئة بالأتربة ، فهذه الأشياء تجعل الأرض مزدحمة وتسبب لكِ كركبة فى المنزل .
  2. لا تجعلى أسرتك تدخل المنزل بالأحذية ، بل لابد من وضعها خارج المنزل أو أجعلى جزامه للحفاظ على الأحذية داخل المنزل أو خارجه ، وضعى مشاية صغيرة أمام البيت لتتجنبى الغبار الملتصق بالأحذية .

تعرف على بعض النصائح الهامة لترتيب الدولاب وجعله مرتب طول الوقت

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *