بيتك اجمل

كيفية زراعة الصبار بالمنزل

تتعدد فوائد الصبار حيث أن له العديد من الفوائد الكثيرة التى لا غنى عنها حيث يدخل في العديد والعديد من مستحضرات العناية بالشعر والبشرة وزراعة الصبار أمر لا غنى عنه ،  فهو يعالج الحروق ويعمل على ترطيب الجلد كما أنه محارب جيد لعلامات التقدم فى السن ويعمل أيضاً على تقوية الشعر.

لذا تسعى الكثير من السيدات على زراعته بمنزلها لإستخلاص منه  الجل الخاص به الذى يدخل فى العديد والعديد من الإستخدامات وهنا فى هذه المقالة ستتعرفين على طريقة زراعة الصبار وطرق للعناية به  بشكل أسهل يمكنكى من الإستفادة بفوائده.

خطوات زراعة الصبار بالمنزل:

1: قومى بقطع العديد من أوراق الصبار أى ما يعادل خمس ورقات من الصبار الصغير فى الحجم ويفضل أن تكون شبه متساوية .

2: قومى بخلط بعض من التربة الطينية مع بعض من الرمال ويجب أن  تكون الكميتان متساون بالحجم .

3: فى إصيص صغير نضع واحدة من الأوراق وبالإصيص الآخر نضع ورقة آخرى وهكذا .

4: يجب سقى الصبار بالماء وقومي بالإنتظار لإسبوع واسقيه مرة آخرى  مع العلم أن النبات يزهر خلال أواخر الربيع وأوائل فصل الصيف .

5: بعد إنقضاء تلك الفترة قومي بسقيه كل ثلاث أسابيع وعند حلول الشتاء  قليلي من تلك المدة أى اجعليها كل 5 أسابيع واحتفظى بالصبار فى مكان دافئ حيث أن تعرضه لضوء الشمس سيؤدى لجفافه كما سيعمل على ذبول أوراقه وتحولها للأصفر .

كيفية العناية بالصبار:

  • لا يجب ترك الصبار فى مكان مفتوح يتعرض للأمطار فعلى الرغم أنه يتحمل البرد فقد تعمل مياه الأمطار على إفسده حيث أنه لا يحتاج للكثير من الماء فى الشتاء وفى بعض الأحيان لا يحتاج للماء إذا تم ريه بطريقة جيدة فى الصيف.
  • يمكن للصبار التعامل أيضاً مع الجفاف بشكل جيد ولكن إذا ترك الصبار جافاً لفترة طويلة سيعرضه للجفاف لذا كونى حريصه على ريه بطريقة منتظمة.
  • يجب تغذية الصبار مرة واحدة فى العام بأسمدة نباتية كافية خلال فصل الربيع من كل عام حيث أن الصبار لا يحتاج لخصوبة عالية فى التربة.
  • إن إزداد حجم الصبار يمكن نقله فى إصيص اكثر إتساعاً.
  • يجب أن تكون التربة جيدة فى الصرف لضمان أن تخرج المياه لحماية النبات من العفن.

المفروشات التى يجب أن تكون فى دولاب كل عروسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.