بيتك اجمل

كيفية تنظيف المنزل يومياً بدون تعب

يجب على كل ربة منزل أن تقوم بتنظيف المنزل بشكل يومى ، و ذلك لكى تتمتع أسرتها بصحة جيدة و يعم النشاط فى المنزل ، ففى هذه المقالة سوف نتعرف على كيفية تنظيف المنزل .

تعرف على كيفية تنظيف المنزل بالكامل بشكل يومى :

  • تنظيف “غرف النوم” :

يجب عمل تهوية للغرف بشكل يومى ، حتى يتجدد هواء الغرف و تدخل الشمس إلى الغرف لتعقمها ، كما يجب ترتيب السراير و تسويتها فى كل غرفة ، مع كنس الغرف و إزالة الأوراق و الأشياء المبعثرة من على الأرض .

  • تنظيف “المطبخ” :

يجب مسح أسطح المطبخ حتى لا تتراكم عليها الجراثيم و البيكتريا مما يؤدى إلى الإصابة بالأمراض  و غسل المواعين بعد تناول كل وجبة حتى لا تتراكم الأوانى فى المطبخ منعاً من انتشار روائح غير مستحبة فى المطبخ .

  • تنظيف “غرفة المعيشة” :

يجب كنس غرفة المعيشة بشكل يومى ، مع ترتيب الأريكة و وضع الكتب فى أماكنها ومسح زجاج الشبابيك و البلكونات مع تهوية الغرفة .

  • تنظيف “الحمام” :

يجب مسح المرأة التى توجد فى الحمام بشكل يومى لإزالة البخار الذى يتكون عليها مع تنظيف أرضية الحمام و تجفيفها ، كما يجب غسل قاعدة المرحاض بشكل يومى بالفرشاة الخاصة بذلك الغرض و ذلك منعاً لتراكم الجراثيم و البيكتريا .

  • ترتيب “الأحذية” :

يجب وضع الأحذية فى أماكنها عند العودة من الخارج و تنظيفها و مسحها حتى لا تعمل على تلويث المنزل .

  • ترتيب “الملابس” :

يجب وضع الملابس فى الدولاب بطريقة منظمة و عمل تقسيمات فى الدولاب للملابس الداخلية و الملابس الخارجية ، حتى عندما نحتاج إلى ملابس معينة نجدها بسهولة دون تفريغ الدولاب بالكامل .

طريقة سهلة و بسيطة لغسل البطاطين قبل الشتاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.