عناية بالبشرة

كيفية تبييض المناطق الحساسة و إزالة الإسمرار منها

تواجه الكثير من السيدات من مشكلة الإسمرار فى المناطق الحساسة ، و ذلك بسبب نقص وصول الهواء لهذه المناطق ، لذا تحلم كل إمراه بمناطق حساسة ناصعة البياض  خالية من التصبغات .

تعرف على وصفات تبييض المناطق الحساسة :

أولاً : وصفة “الجلسرين و الفازلين” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من الجلسرين إلى معلقتين من الفازلين و معلقتين من الكثيراء المطحونة  ، ثم خلطهم جيداً و وضعهم على المنطقة ليلاً و تركهم حتى الصباح ، ثم  مسحهم فى الصباح بنصف ليمونة و تركهم لمدة خمسه عشر دقيقة ، ثم غسلهم بالماء .

ثانياً : وصفة “العسل و زيت الزيتون” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من العسل إلى معلقتين من زيت الزيتون ، ثم خلطهم جيداً و وضعهم على المناطق الحساسة المراد تبييضها لمدة ستون دقيقة ، ثم شطف المنطقة  بالماء مع التدليك لإزاله خلايا الجلد الميتة  ثم دهن المنطقة بزيت اللوز الحلو .

ثالثاً : وصفة “شمع العسل” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة  قطعة صغيرة من شمع العسل إلى ثلاثة معالق من زيت اللوز الحلو و خلطهم حتى الذوبان و معلقتين من زيت الزيتون ، ثم  خلط المكونات جميعاً و وضعهم على المنطقة لمدة ساعتين ، ثم شطفهم بالماء .

رابعاً : وصفة “زيت اللوز الحلو” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من زيت اللوز الحلو إلى معلقتين من زيت الذرة و معلقتين من زيت جنين القمح ، ثم خلطهم جيداً و وضعهم على المنطقة المراد تفتيحها ليلاً ، ثم شطفها فى الصباح بالماء.

خامساً : وصفة “الشبة” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من كريم مرطب غير دهنى إلى معلقتين صغيرتين من الشبة ، ثم خلطهم جيداً حتى نحصل على خليط متجانس ، ثم دهن المنطقة يومياً قبل النوم .

تعرف على بعض النصائح التى يجب إتباعها لتفتييح المناطق الحساسة:

  • ضرورة التخلص من الوزن الزائد لمنع الإحتكاك بين المناطق .
  • عدم الإفراط فى إستخدام مزيلات العرق لأنها تترك أثار على المدى البعيد فى الجسم .
  • عدم إستخدام الكريمات الكيميائية إلا تحت إشراف طبيب جلدية .
  • بعد التخلص من إزاله الشعر فى المناطق الحساسة يفضل إستخدام نصف ليمونة و مسح المنطقة بها و لكن يجب عمل إختبار بسيط على البشرة حتى لا تكون البشرة حساسة و تتعرض للإلتهابات .
  • عند الإستحمام تدلك المنطقة جيداً بالليفة للتخلص من خلايا الجلد الميتة .

والجدير بالذكر أن من يريد تفتيح أى أماكن داكنة فى الجسم أن يدهن زيت الورد يومياً حتى يختفى السواد .

طرق العناية بالقدمين و وصفات لتبييضها

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.