صحتك

كيفية الحفاظ على البشرة فى فصل الشتاء

يعتبر فصل الشتاء من أشد الفصول التى تمر على الأشخاص ، لأنه يسبب لهم العديد من المشكلات المتعلقة بالبشرة مثل : جفاف البشرة و فقدان البشرة لزيوتها الطبيعية ، ففى هذه المقالة سوف نتعرف على كيفية  الحافظ على البشرة فى فصل الشتاء .

تعرف على كيفية الحفاظ على البشرة فى فصل الشتاء :

  • عدم تعريض البشرة للماء الساخن لفترات طويلة :

يجب علينا فى فصل الشتاء عندما نقوم بالاستحمام أن لا نعرض بشرتنا للماء الدافئ أكثر من خمس دقائق ، و ذلك لأن الماء الدافئ يعمل على جعل البشرة جافة و يفقدها لزيوتها الطبيعية .

  • ترطيب البشرة بشكل مستمر :

يجب علينا جميعاً فى فصل الشتاء أن نقوم بترطيب البشرة فى الصباح و فى المساء و ذلك لمنع جفاف البشرة .

  • عدم تعريض البشرة للماء بكثرة :

يجب عدم غسل الأيد بكثرة فى فصل الشتاء ، و عند غسل الأيد يجب تجفيفها و وضع كريم مرطب عليها ، و يجب عند غسل الأطباق فى فصل الشتاء أن نرتدى قفازات للحفاظ على سلامة بشرتنا و عدم جفافها .

  • شرب الماء بشكل كافى :

يوجد العديد من الأشخاص لا يحبون شرب الماء بكثرة فى فصل الشتاء لأن ذلك يجعلهم يترددون على الحمام بصورة متكررة ، و هذا اعتقاد خاطئ ، لأن البشرة فى فصل الشتاء تحتاج إلى الكثير من الماء للحفاظ على رطوبتها و عدم جفافها ، فيجب شرب ما يعادل حوالى لترين من الماء بشكل يومى .

  • تناول الغذاء الصحى :

يجب علينا فى فصل الشتاء أن نتناول الغذاء الصحى للحفاظ على بشرتنا و نكثر من تناول الفيتامينات و المكملات الغذائية مثل : أوميجا 3 .

  • ترطيب الكعبين :

من الضرورى فى فصل الشتاء أن نقوم بترطيب الكعبين منعاً لحدوث التشققات فيها ، فيجب وضع الرجل فى الماء الساخن و عمل تقشير للجلد و إزاله التشققات منه مرة كل أسبوع ، ثم نقوم بدهن الكعبين بكريم مرطب ، ثم نقوم بارتداء الشراب بشكل يومى .

  • عمل تقشير للشفايف :

فى فصل الشتاء تتعرض الشفايف للجفاف و تظهر عليها بعض القشور ، لذا يجب عمل تقشير للشفايف مرتين فى الأسبوع للتخلص من هذه القشور ، ثم نقوم بعد ذلك بترطيبها بشكل يومى .

 

كيف نحمى أنفسنا من برد الشتاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.