نصائح لحياة افضل

كيفية التخلص من بقع الزيت بالملابس

تتعرض أغلب الملابس بشكل مستمر عند تناول المأكولات الدهنية أو تجهيز المأكولات في المطبخ، وفي أغلب الأحيان يصعب إزالة تلك البقع بواسطة المنظفات ومساحيق غسيل الملابس المختلفة إلا ولو تم استعمال منظف متخصص لإزالة البقع مثل مسحوق فانيش. وعلى الرغم من ذلك يوجد بعض الحلول المنزلية للتخلص منها. ولكن علينا في البداية تجفيف بقع الزيت بالملابس من خلال مناديل ورقية من خلال وضعها داخل قطعة الملابس حتى لا تتسرب بقايا الزيت إلى الجهة الأخرى من الملابس. ومن أفضل الحلول المنزلية والبسيطة للتغلب عليها والحفاظ على الملابس دون تركها دون استعمال ما يلي:

الخل الأبيض

باستخدام الخل الأبيض يمكن التخلص من بقع الزيت المتواجدة على الملابس من خلال وضعها في وعاء به ماء مضاف إليه الخل الأبيض. ونتركهم ليلة كاملة، وبعدها نقوم بغسل قطعة الملابس كما هو معتاد.

سائل تنظيف الأواني

يمكن استخدام سائل تنظيف الأواني في التخلص من بقع الزيت. وذلك من خلال وضع كمية منه على البقع ثم نقوم بفركها بفرشاة أسنان قديمة وبعدها نقوم بغسلها بالماء.

صودا الخبز أو نشا الذرة

يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز) أو نشا الذرة عن طريق وضع مقدار منها على بقع البقع بالملابس مع توزيعها جيدًا عليها، ونتركها لمدة تتراوح من 30 – 60 دقيقة. وبعدها نقوم بفركها باستخدام فرشاة أسنان قديمة. ثم نغسلها كما هو معتاد بمسحوق الغسيل.

بودرة الأطفال

يمكن استخدام بودرة الأطفال من خلال تغطية أماكن بقع الزيت في الملابس بكمية من بودرة الأطفال ونقوم بوضع مقدار قليل من سائل غسيل الأواني والماء. وبعد ذلك نقوم بفرك أماكن البقع بفرشاة أسنان قديمة بشكل حركات دائرية. مع التأكد من تنظيف أماكن البقعة من الجهتين الداخلية والخارجية، ثم نقوم بغسل قطعة الملابس كما هو معتاد.

شاهد أيضا..

أعراض ضربة الشمس ونصائح للوقاية منها

البعوض ولدغاته.. كيفية التخلص منها بشكل أمن وفعال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *