بيتك اجمل

كيفية إختيار غرفة الصالون المناسبة للمنزل

تُعد غرفة الصالون من أهم غرف المنزل ، فلابد من الإعتناء والإهتمام بها من حيث إختيار الديكور المناسب لها وترتيبها بشكل أنيق لإعطائها الشكل الجمالى ، وعليه سوف نعطيكِ عدة نصائح لإختيار الصالون المناسب لمنزلك وذلك فيما يلى.

نصائح لإختيار غرفة الصالون المناسبة للمنزل :

أولاً : يجب وضع مساحة الغرفة فى الإعتبار قبل شراء الصالون ، لأن ذلك له عامل كبير جداً ، فيجب شراء الصالون الذى يتناسب حجمه مع حجم الغرفة ، حتى تأخذى راحتك فى الحركة.

ثانياً : لابد أن تكون قطع أثاث الصالون تشعرك بالسعادة والراحة النفسية ، وذلك حتى يشعر الضيوف بنفس الإحساس.

 ثالثاً : إذا أردتى شراء قطع الأثاث لتكمل ديكور الصالون لابد من أخذ المقاسات أولاً قبل شرائها وذلك لتحديد حجمها المناسب فى الغرفة ، لإعطاء الشكل الأنيق للغرفة وحتى يستطيع الضيوف الحركة.

رابعاً : إذا كنتِ ترغبين فى تنجيد الصالون ضعى فى الإعتبار إختيار الخامة الجيدة للقماش ، بحيث تختارى القماش الذى يسهل عليكى تنظيفه ومقاوم للبكتيريا والرطوبة.

خامساً : لابد من إختيار الألوانات المناسبة والتى تتلائم مع لون الدهان والديكورات ، فلا شك أن الألوانات الهادئه والمتناسقه تريح النفس ، بعكس الألوانات الفاقعة فهى تشعر الإنسان بالعصبية والتوتر وعدم الراحة.

سادساً : لابد من التركيز على الإضاءة فهى مهمة جداً لغرفة الصالون ، فيجب أن تكون الإضاءة هادئه وتشعر المتواجدين بالراحة النفسية ، وعليه لابد من الإبتعاد عن الإضاءة المزعجة والتى تسبب قلق للحاضرين.

سابعاً : لابد من تحديد الميزانية المناسبة لشراء الصالون ، حتى لا تتفاجئ بالأسعار ، فلابد أن تبحثى فى أكثر من مكان على أنواع الصالونات وأشكالها وأسعارها حتى يكون لديك معلومات كافيه عن الصالون قبل شراؤه.

تعرفى على أهم مستلزمات مطبخ العروسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.