زيوت واعشاب

فوائد ماء الورد

يعمل ماء الورد على ترطيب البشرة والمحافظة عليها جميلة وحيوية نظرا لفوائد ماء الورد العديدة. ولكن لا يخلو الأمر من أنه يوجد بعض الآثار الجانبية السلبية لماء الورد. تستخدم الكثير من السيدات في جميع أنحاء العالم ماء الورد للعناية ببشرتها، ولكن قبل استخدامه يجب معرفة المزيد من المعلومات عنه وهنا سنتحدث عنها مفصلاً.

ماء الورد يتم تحضيره عادةً عن طريق نقع وتبخير بتلات الورد، ويتم استخدام ماء الورد في تركيب مستحضرات التجميل والطب والعطور ويتم إضافته إلى بعض المأكولات.

كما يحتوي ماء الورد على عشرة إلى خمسين بالمئة من زيت الورد وهو أحد المنتجات الثانوية التي يتم الحصول عليها عن طريق تقطير أزهار الورد ويتمتع بخصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات ومضادة للقلق.

فوائد ماء الورد للبشرة:

توازن مستويات الاس الهيدروجيني للبشرة:

يساعد في تحقيق التوازن، بل والمحافظة على مستويات الأس الهيدروجيني.

يساعد على تخفيف الاحمرار:

إن ماء الورد وزيت الورد لهما تأثير قابض للشعيرات الدموية القريبة من سطح الجلد وبهذا فإن ماء الورد يخفف الاحمرار الناتج عن تضخم الشعيرات الدموية.

يساعد ماء الورد في حل مشكلة الجفاف:

إن استخدام ماء الورد في فصل الشتاء مفيد جدا. فهو يساعد على الاحتفاظ برطوبة الجلد إضافة إلى ذلك فهو يساعد على تنشيط البشرة وترطيبها.

يساعد في تقليل انتفاخ العيون:

بفضل خصائص ماء الورد في التبريد وهو أيضاً مضاد للالتهابات فهو يساعد على تقليل الانتفاخ حول العينين.

يساعد ماء الورد في تأخير علامات الشيخوخة:

أحد فوائد استخدام ماء الورد على المدى الطويل تأخير الشيخوخة، إن بشرتنا بسبب تعرضها للأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس واستخدام المكياج ومنتجات التجميل والمواد الكيميائية القاسية والعادات الغذائية غير الصحية كل هذه الأسباب تسرع شيخوخة الجلد وان ماء الورد بخصائصه المضادة للأكسدة يعمل على حل المشكلة عن طريق تحييد الجذور الحرة والحفاظ على صحة البشرة.

نضارة فورية للبشرة:

رشة صغيرة من ماء الورد على الوجه تعيد له انتعاشه وهي طريقة سريعة وفعالة للتخلص من الأوساخ والقشرة.

مزيل مكياج طبيعي:

يعتبر ماء الورد مزيل طبيعي للمكياج وبديل لطيف عن الأنواع من منتجات إزالة المكياج التي تحتوي على مواد كيميائية.

شاهد أيضا..

فوائد الرمان للبشرة

فوائد زيت الخروع وطريقة استخدامه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *