صحتك

فوائد قشور جوز الهند للجسم

يعد جوز الهند من أحد الفواكه الإستوائية التي تمتاز بطعمها اللذيذ، وتنتج تلك الثمرة الزيت والحليب كما أن لها الكثير من الفوائد الصحية، وتدخل مكوناتها في الكثير من المستحضرات الطبية والتجملية، وتحتوى قشور جوز الهند على الكثير من القيم الغذائية كالحديد والكالسيوم والفسفور والبوتاسيوم إضافة للألياف ومضادات الأكسدة وتكشف دكتورة في علم التغذية فوائد قشور جوز الهد للجسم :

فوائد قشور جوز الهند للجهاز الهضمي :

تعزز قشور  جوز الهند من موظائف المعدة كما تعمل كواقي من عسر الهضم وأعراض القولون ومشكلات الإمساك .

فوائد القشور للكلى :

تعمل قشور جوز الهند على الحماية من التهاب الكلي وكثرة دخول الحمام كما تعزز من صحة المسالك البولية كما أنها تعمل كعلاج للأمراض الكلى وتقي من إلتهاب الكلى .

تحافظ على صحة القلب:

لأنها تعمل على تقليل نسبة الكولسترول في الدم فهي تساعد على الحفاظ على صحة القلب كما تقى من خطر الإصابة باجلطات وأمراض القلب .

فوائدها للمناعة :

تعمل القشور الخاصة بجوز الهند على تعزيز أمراض القلب والإنفلونزا كما تعمل كعلاج لإلتهابات الحلق كما تعمل كمحارب للعدوى الناتجة عن الإصابات الفطرية والبكترية لأنها تعمل كمضاد للفيروسات والفطريات والبكتريا والجراثيم كما تعمل على محاربة الإرهاق والتعب .

مفيدة لصحة الأسنان:

تحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم وبالتالى فهي تكون مفيدة لصحة العظام والأسنان وتقي من هشاشة العظام كما تعمل كواقي للأسنان من التسوس .

تعمل على تقوية الجسم :

نظراً لإحتوائها على كمية كبيرة من الأحماض الأمنية فإنها تزود الجسم بالطاقة كما أنها تزيد من عملية الحرق والبناء داخل الخلية وهي مصدر هام لكل من الكالسيوم والفايتامين والمعادن المفيده للجسم وتعيد للجسم نشاطه وحيوته وتخلصه من تعبه وتوتره كما أنها تحسن من حالته المزاجية لذا فهي مساعدة للإكتئاب والوسواس القهري والهلع .

فوائدها للبشرة :

تعمل كمعالج للشعر كما أنها تقى من إلتهاب الجلد وإلتهاب والجروح كما يقى من الجفاف بالإضافة لعلاج حكة الجلد كما تعمل كمرطب للبشرة كما تعمل على الوقاية من الشيخوخة المبكرة بالإضافة لخصائصها المضادة للميكروبات وتقى من الإصابة بحب الشباب وتحارب إنتشاره .

فوائد خل العنب للبشرة

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.