عناية بالبشرة

فوائد فيتامين سي للبشرة

إن البرتقال والفراولة والكيوي غنيين بفيتامين سي. ولهذا السبب فإن متاجر التجميل تغمر بمنتجات العناية بالبشرة مع هذه الفاكهة كمكونات رئيسية لها نظرا لوجود فوائد فيتامين سي عديدة. وأيضا الفلفل والفراولة والبروكلي والبطاطس والبابايا والفواكه الحمضية هي بعض مصادر فيتامين سي. والتي يجب تناولها بشكل دائم للحصول على الفوائد كما يمكنك تضمين فيتامين سي في روتين العناية بالبشرة.

إذ ثبت أن فيتامين سي يحسن لون البشرة وملمسها ويرطب البشرة ويقلل من علامات الشيخوخة وهذه ليست سوى بعض فوائد العناية بالبشرة لفيتامين سي ولمعرفة المزيد عنه تابع معنا:

فيتامين سي يساعد في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد:

إن التجاعيد من بين أكثر مؤشرات الشيخوخة المؤلمة على الجلد، وإن فيتامين سي يقوم بعمل رائع في منع وتقليل هذه الأعراض غير المرغوب فيها لأنه “يعزز إنتاج الجسم الكولاجين.

 يقلل من تصبغات الجلد الداكن:

إن زيادة إنتاج الميلانين هو ما يسبب بالفعل تصبغ الجلد الداكن، والذي يُعرف أيضًا باسم فرط تصبغ الجلد. ويمكن أن يؤدي العلاج الموضعي بفيتامين سي إلى تفتيح البقع الداكنة. لكن فرط التصبغ غالبًا لا يشكل أية خطورة.

 إن فيتامين سي جيد لمرونة الجلد:

من المفيد تطبيق منتج للعناية بالبشرة يحتوي على فيتامين سي حيث إن الإعطاء الموضعي للمادة يحفز تكوين الكولاجين في بشرتك. وهذا يساعد في شد البشرة.

 فيتامين سي يساعد في تقليل الأعراض المرتبطة بالالتهابات:

إن فيتامين سي مضاد للالتهابات وكذلك مضاد للأكسدة، كما أنه يساعد في تقليل الأعراض المرتبطة بالالتهابات مثل الطفح الجلدي والتهيج والاحمرار.

فيتامين سي يعزز ترطيب البشرة:

إن البشرة تحتاج أن تبقى رطبة، وهي إحدى علامات الصحة الجيدة. ويساعد الاستهلاك العالي لفيتامين سي على تقليل جفاف الجلد كما يمنح بشرتك الرطوبة.

 يوفر فيتامين سي الحماية من أشعة الشمس:

إنه فصل الشتاء، لذلك من الطبيعي أن نرغب جميعنا في الخروج والتعرض لأشعة الشمس. ولكن، قد يكون للتعرض المفرط لأشعة الشمس آثار رهيبة على بشرتك، وينتهي بك الأمر مع دباغة الجلد أو الجلد الخشن أو الاحمرار وفي هذه الحالة يجب معرفة أن فيتامين سي يمكن أن يعمل أيضًا كمضاد للأكسدة لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية.

فيتامين سي له دور في تعزيز التئام الجروح:

إن حمض الأسكوربيك الموجود في فيتامين سي يساعد أيضًا في التئام الجروح لأنه يعزز إنتاج الكولاجين.

فإذا سواء كانت بشرتك جافة أو دهنية أو مزيجًا من الاثنين فإن فيتامين سي مفيد لصحة بشرتك لذا يجب عليك الحرص على استخدامه.

شاهد أيضا…

مصادر فيتامين أ في الجسم

فوائد فيتامين بي3 لمحاربة التجاعيد وكيفية إستخدامه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *