زيوت واعشاب

فوائد زيت الصويا لشعرك ستدهشك

يعد زيت الصويا من الزيوت النباتية التى يستخرج من البذور الخاصة بفول الصويا ويتم إستخلاصه عن طريق تكسير الحبوب وتسخينها واستخراج الزيت بطريقة المذبيات ثم بعد ذالك تكريره ويعد الزيت مفيد للشعر جداً حيث أنه يعمل على ترطيب الشعر وتغذيته من الجذور للأطراف كما يعمل على تنعيمه وسنعرض فوائده بالتفصيل.

  فوائد الزيت للشعر:

1: يعمل على ترطيب الشعر حيث أنه زاخر بالبروتينات كما أن محتواه يساعد في ترطيب الجذور الجافة فى الشعر كما أنه مفيد جداً كعلاج لفروة الرأس التى تعانى من الجفاف والأطراف المتقصفة يعمل على إرجاعها لوضعها الطبيعى.

2: يعمل الزيت على تنعيم الشعر المجعد حيث أن الكثير من الفتيات تعانى من مشكلة الشعر المجعد لذا فهو مفيد جداً فى فك تجاعيد الشعر ويجعل الشعر أكثر نعومة ولمعان.

3: يعمل الزيت على تغذية الشعر يجعل زيت الصويا بصيلات الشعر تتمتع بصحة مما يمنع التساقط وذالك نظراً لإحتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات.

4: يساعد الزيت في التحسين من ملمس شعرك، حيث أن الزيت ومستخلصاته من منتجات العناية بالشعر يساعدان فى تحسين النسيج الخاص بالشعر عن طريق الترطيب والتغذية لأن الزيت يمتص بطريقة فعالة جداً من فروة الرأس.

5: يعمل على تقوية الشعر ويعطيه الكثافة وذالك لأنه يزخر بالبروتين والمعادن .

6: مع بعض الزيوت الآخرى يستخدم الزيت فى المساعدة على نمو الشعر مثل زيت الزيتون وزيت النعناع وزيت إكليل الجبل.

طريقة إستخدام زيت فول الصويا للشعر:

  • نقوم بخلط نصف كوب من الزيت على معلقتان من أى زيت عطرى ونقوم بتوزيع المزيج على فروة رأسك بأصابعك كعلاج عميق للشعر ونترك هذا الخليط لمدة ساعة ثم نقوم بشطفه بالشامبو يمكن تكرير تلك العملية لمدة شهر فى الأسبوع مرة .
  • وللترطيب العميق قومى بتسخين تلت كوب من الزيت ووزيعه على الشعر بإستخدام أصابعك أو فرشاه وبإستخدام بونيه غطى شعرك لمدة نصف ساعة وأغسليه بإستخام الشامبو للحصول على ترطيب عالى لشعرك الجاف أو المقصف كونى حريصة على تطبيق الخطوة مرة فى الأسبوع لمدة شهر .

فوائد وأضرار الكاكاو الخام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.