عناية بالشعر

فوائد زيت الخروع لعلاج مشاكل الشعر المختلفة

من المتعارف عليه أن زيت الخروع استُخدم في الطب القديم منذ القدم ، حيث يحتوي علي فيتامين E واوميجا 6 ونسبه عاليه من الأحماض الدهنيه ، لذا فإن زيت الخروع يتميز بمحاربته للقشره وتحسين الدوره الدمويه علي فروة الرأس وعلاج مشاكل كثيره في الشعر وفيما يلي أهم فوائد زيت الخروع للشعر .

فوائد زيت الخروع للشعر :

1: تقليل تساقط الشعر :

يحتوي زيت الخروع علي نسبه من الأحماض الدهنيه التي تساعد علي تنشيط الدوره الدمويه وزيادة تدفق الدم تجاه بصيلات الشعر مما يؤدي إلي تقليل تساقط الشعر وتقوية الجذور، كما يعمل علي تغذية فروة الرأس وحمايتها من الفطريات .

2: معالجة قشرة الرأس :

يعمل زيت الخروع كمضاد للبكتريا وفيروسات الشعر مما يجعله فعال في التخلص من قشرة الرأس حيث تتسبب الإفرازات الدهنيه  الزائده في فروة الرأس علي تراكم الأوساخ والفطريات التي تؤدي إلي ظهور قشرة الرأس ، لذا فإن المداومه علي استخدام زيت الخروع تساعد علي التخلص من مشكلة قشرة الشعر .

 3: معالجة تقصف الشعر :

يساعد زيت الخروع علي ملئ فراغات خصلات الشعر وإصلاح التلف مما يساعد علي تقويتها ، لذا قومي بقص الأطراف واستخدمي زيت الخروع بشكل منتظم واتمتعي بخصلات قويه بعيده عن التقصف .

4: زيادة كثافة الشعر :

إن استخدام زيت الخروع بشكل منتظم يساعد علي تحفيز بصيلات الشعر لضمان شعر صحي وأكثر كثافه .

5: يمنع ظهور الشعر الأبيض لذا فهو يقلل من الشيب المبكر .
6: يقوي بصيلات وجذور الشعر مما يساعد في علاج تلف الشعر .
7: يضيف لمعان علي الشعر ويزيد من حيويته .

وصفات زيت الخروع لمعالجة مشاكل الشعر :

تتعدد وصفات زيت الخروع للشعر علي حسب المشكله التي يعاني منها الشعر، وفيما يلي ستنعرف علي اهم وصفات زيت الخروع لمعالجة مشاكل الشعر :

زيت الخروع لزيادة حيوية الشعر :

قومي بتسخين كميه مناسبه من زيت الخروع حتي تصبح دافئه ومن ثم دلكي بها فروة رأسك ثم غطي رأسك بمنشفه واتركيه نصف ساعه ومن ثم اشطفي شعرك بالماء .

زيت الخروع لنمو الشعر :

قومي بتدليك فروة الرأس بقطرات من زيت الخروع لمدة خمس دقائق واستمري في المواظبه علي تلك الوصفه وسوف تلاحظي النتائج المبهره حيث سيقوم زيت الخروع بتحفيز بصيلات الشعر علي النمو من جديد وبشكل اسرع .

زيت الخروع لفرد الشعر :

يعتبر زيت الخروع من الوصفات الطبيعيه الفعاله في فرد الشعر وعلاج مشاكله حيث يزيد من نمو الشعر ويمنحه استقامه ، قومي بتوزيع الزيت علي الشعر ثم غطيه بمنشفه واتركيه لمدة ساعه حتي يمتص الشعر الزيت ويمكنك أن تتركيه لمدة ليله كامله .

زيت الخروع لترطيب الشعر :

يمكنك أن تدهني شعرك بكميه قليله من زيت الخروع بعد غسله بالماء والشامبو حيث سيحافظ علي نعومة وصحة الشعر، ويذكر أن تلك الوصفه  تستخدم كبديل عن كريمات الترطيب بعد الإستحمام .

زيت الخروع لتساقط الشعر :

دلكي فروة رأسك بكميه مناسبه من زيت الخروع علي حسب طول شعرك، قومي بالتدليك جيداً حتي تتأكدي انه تغلغل في أعماق بصيلات الشعر ومن ثم وزعيه علي باقي الشعر ، اتركيه علي شعرك لمدة نصف ساعه أو لليوم التالي ومن ثم اشطفي شعرك جيداً .

علاج قشرة الشعر من خلال الوصفات الطبيعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.