وجبة الإفطار

فوائد تناول وجبة الإفطار للطلاب

صحة وتغذية الأطفال, صحتك By نوفمبر 13, 2022

جميعنا سمع أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم، وبالرغم من ذلك فقد وجدت الدراسات أن عدد من الطلاب يتخطون هذه الوجبة. لذلك هنا سنتحدث عن فوائد تناول وجبة الإفطار التي يفرط بها الطلاب بتجاوزهم لها.

وجبة الإفطار تقوي الذاكرة وتساعد في زيادة التركيز:

إن تناول وجبة الإفطار تساعد الطلاب على البقاء أكثر يقظة كما تحسن تركيزهم طوال اليوم.

وجبة الإفطار تحسن أداء الطلاب:

لقد أثبتت الدراسات أن الطلاب البالغين الذين لا يفرطون في تناول وجبة الإفطار حصلوا على درجات أعلى من المتوسط في الاختبارات مقارنة بأقرانهم من الطلاب الذين قاموا بالاستغناء عن تناول وجبة الإفطار. ولكن هذا لا يعني أن وجبة الإفطار فقط هي السبب، ولكنها تمنح الطلاب دفعة صغيرة تساعدهم على تحقيق أهدافهم وزيادة تحصيلهم العلمي.

وجبة الإفطار تقي الطلاب من زيادة وزنهم:

لقد وجدت الدراسات أن أغلب الطلاب تتعمد تجنب وجبة الإفطار ظنا منهم أنهم بعدم تناولها فهذا سبب في إنقاص وزنهم. وبهذه الطريقة فإن الدماغ سوف يصبح مهيأ للبحث عن الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية وهذا بدوره يؤدي إلى تناول المزيد من الطعام طوال اليوم. وغير ذلك فأن وجبة الإفطار تساعد في توفير الطاقة التي يحتاجها الطلاب على مدار اليوم.

وجبة الإفطار تساعد في تحسين الصحة البدنية:

أثبتت الدراسات أن تجاوز وجبة الإفطار تزيد احتمالية الإصابة بالسمنة وأمراض القلب ومرض السكري. لذلك يعتبر من المهم والضروري تناول وجبة الإفطار التي تساهم في الحصول على عادات غذائية أفضل.

وجبة الإفطار تمنح الطاقة:

من المعلوم إن مستوى السكر في الدم ينخفض عند النوم وهذا يعني أننا نستيقظ بطاقة أقل في الصباح، وعند تجاوز الطلاب وجبة الإفطار سيزيد هذا شعورهم بالخمول والتعب خلال اليوم. كما أن وجبة اول النهار تمد الجسم بالجلوكوز اللازم للحصول على الطاقة الكافية والبقاء يقظا طوال اليوم.

صحة نفسية أفضل:

الذين يتناولون وجبة الإفطار أقل اكتئابا ويشعرون بضغط أقل من اللذين يتجاهلون وجبة الإفطار هذا ما وجده الباحثون. والابحاث وجدت أن عدم تناول وجبة الإفطار يؤدي إلى انخفاض نسبة السكر في الدم. وهذا بدوره يؤدي إلى تدني الحالة المزاجية والشعور بالإرهاق والتعب. لذلك النصيحة الأهم عدم تجنب وجبة الإفطار وتناول، حتى لو شيئا بسيطا.

وجبة الإفطار تشجع على النشاط البدني:

تناول وجبة الإفطار يزود الناس بمزيد من النشاط وهذا بدوره يشجع على زيادة النشاط البدني ويمكن أن يشجع الطلاب على ممارسة الرياضة والمعروفة بدورها بزيادة التركيز وتحسين الذاكرة.

شاهد أيضا..

فوائد الاستيقاظ مبكرا لصحة أجسامنا

فوائد بذور الشيا وطريقة أكلها وعلاقتها بالتحكم بالوزن