صحتك

فوائد المانجا واضرارها

تتميز فاكهه المانجا بطعمها اللذيذ والتي لها العديد من الفوائد الصحية المهمة جدا لجسم الانسان. وأما عن فوائد المانجا فلها من الفوائد الكثيرة بالإضافة الى طعمها الحلو اللذيذ الذي جعل منها ملكه على العرش الفواكه.

وأطلق عليها لقب ملكه الفواكه فهي غنيه بعديد من العناصر والمواد الغذائية الضرورية للحفاظ على الصحة للجسم نظرا لمحتواها من الفيتامينات ومضادات الاكسدة والمعادن وكل ما يهمك لضمان صحة جسمك وفي هذا المقال نناقش فوائدها فيما يأتي:

فوائد المانجا:

تعد المانجا من الفواكه الاستوائية الغنية بالألياف الغذائية مما جعلها ذلك حلا لمشاكل المعدة وعلاج مشكلات الجهاز الهضمي والامساك وعلاج مشكلات القولون العصبي ونستعرض اهم فوائد المانجا التي تعود على الصحة فيما يأتي:

1. مستويات ضغط الدم:

تعد المانجا مصدرا غنيه بالبوتاسيوم حيث ان كل 100 جرام من المانجا تحتوي على ما يقارب من 155 مللي جرام من البوتاسيوم وما لا يتجاوز 2 مللي جرام من الصوديوم والبوتاسيوم المهمان جدا لموازنة السوائل في الجسم. كما تساعد في الحفاظ أيضا على انتظام ضربات القلب وتنظيم ارسال الاشارات والسيلات العصبية وتعد مهمة أيضا لانقباض العضلات وبالتأكيد معروف بدورها الكبير في المساعدة على تقليل ضغط الدم.

2. المانجا غنية بالفيتامينات والمعادن:

تحتوي المانجا على العديد من الفيتامينات والمعادن فهي غنيه بالبوتاسيوم وفيتامين (ب) والنحاس وفيتامين (أ) وحمض الفوليك وغيرها.

3. تعزيز صحة الجهاز الهضمي:

وتتميز المانجا باحتوائها على الالياف التي يجعل لها دور كبير جدا في تنظيم عمل الجهاز الهضمي والوقاية من الامساك كما وُجد في المانجا انزيمات تساعد على تسهيل حركة المعدة والامعاء. ومن المعروف بان الالياف الغذائية لها دور في السيطرة على مستويات الكولسترول في الجسم ومما يجعل لها دور في تعزيز صحة الشرايين وصحة القلب ايضا.

4. مفيدة لصحه الجلد والعيون:

للمانجا فوائد عديده تعود على صحة العيون والجلد. وهذا يعود الى كون المانجا مصدرا ممتازا لفيتامين (أ) والكروتين والفلافونيدات.  ومن المعروف أيضا أن دور فيتامين (أ) ومضادات الاكسدة تحارب الجذور الحرة في الجسم كما أنها مهمه أيضا للحفاظ على صحة العيون والجلد والوقاية من العلامات والتجاعيد.

5. الوقاية من السرطان:

تعد فاكهه المانجا غنيه جدا بالعديد من مضادات الاكسدة القوية. والمركبات مثل الفلافينويد والتي وجد لها دور في الوقاية من سرطان القولون. كما أن للكارتونيات دور في الوقاية من سرطانات الرئة والفم.

6. مفيدة لحميات زيادة الوزن:

تعد المانجا أيضا عالية بالسعرات الحرارية بحيث ان كل 100 جرام منها تحتوي على ما يقارب الى 70 سعرة حرارية وهذا ما قد يجعلها نوعا مفيد في حميات زيادة الوزن.

اضرار تناول المانجا:

بعد معرفتك فوائد المانجا سترى أنها امنة جدا للاستخدام. لكن قد يصاب بعض الناس من حساسيه المانجا بسبب تأثير بعض المركبات الكيميائية. التي قد تكون سامه لدي البعض وتختلف شدة الحساسية بين الافراد.

شاهد أيضا..

فوائد الرمان للبشرة

فوائد بذور الشيا وطريقة أكلها وعلاقتها بالتحكم بالوزن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *