عناية بالشعر

فوائد الصبار للشعر وكيفية استخدامه

يعرف الصبار بأنه نبات عصاري ينمو في المناخ المشمس في جميع أنحاء العالم. الأوراق السميكة منه تحتوي على مادة هلامية تستخدم في العديد من الوصفات الطبيعية للعلاج. ومن المعروف أن جل الصبار مفيد في تخفيف حروق الشمس والجروح السطحية الأخرى والعديد من الفوائد الصحية الأخرى خاصة فوائد الصبار للشعر.

كما أن خصائصه في الترطيب واحتوائه على فيتامينات مغذية أكسبته شعبية واسعة في علاج الشعر الجاف والجلد وله دور في تعزيز صحة الشعر والقضاء على القشرة.

فوائد الصبار للشعر:

يتمتع بخصائص مضادة للالتهاب:

  • وهذا بدوره يساعد في تقليل تهيج فروة الرأس
  • يفيد في الترطيب
  • غني بالفيتامينات التي تساعد في تغذية الشعر وتقويته.

هل الصبار مناسب لجميع أنواع الشعر:

لا توجد أبحاث تشير إلى نوع معين، ولكن يوصى بالصبار إذا كنت تمتلك:

  • الشعر الدهني
  • شعر (هش، تالف، جاف)
  • الشعر المجعد.

طريقة تحضير ماسك للشعر باستخدام الصبار:

قناع الشعر هو علاج يوضع على الشعر ويمكن أن يفيده بعدة طرق. وبما أن القناع يحتوي على الزيوت ومواد أخرى طبيعية ومفيدة للشعر ونتركها لمدة أطول على الشعر من البلسم فإنها تعزز علاج الشعر التالف وإصلاحه، وهنا سنتحدث عن..

ماسك الشعر من الألوفيرا وجوز الهند:

نحتاج إلى ملعقتين كبيرتين من جل الصبار الطازج وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند بدرجة حرارة الغرفة. نمزج المكونين جيداً حتى نحصل على مزيج متجانس ثم نقوم بتقسيم الشعر وتطبيق المزيج بشكل جيد من منتصف الشعر إلى الأطراف. وبعد الانتهاء من وضعه على أطراف الشعر نقوم بوضع المزيج على فروة الرأس برفق، ويمكن البدء بوضع القناع على فروة الرأس في حال كان الهدف من القناع إزالة القشرة من الرأس. وعند الانتهاء من وضع الماسك نقوم بتمشيط الشعر بمشط واسع الأسنان لتوزيع الماسك على كامل الشعر. ثم بعد ذلك نقوم بتغطية الشعر بقبعة الاستحمام وبعدها نقوم بوضع منشفة وبعد مرور ثلاثين دقيقة أو أكثر ويمكن أن يصل الوقت لمدة ستين دقيقة وذلك للحصول على ترطيب إضافي وبعدها نقوم بغسل الشعر جيداً.

ماسك الصبار وخل التفاح:

نحن بحاجة إلى أربعة ملاعق كبيرة من جل الصبار وملعقتين صغيرتين من خل التفاح ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل. نمزج المكونات جيداً ونضعها على الشعر مع البدء من فروة الرأس ونتركه لمدة عشرين دقيقة ثم نقوم بالغسل ويكرر الماسك مرة واحدة كل اسبوعين.

شاهد أيضا..

كيفية العناية بالشعر ومعالجة فراغات مقدمة الرأس

تعرفي علي أهم الخطوات والنصائح للعناية بالشعر الطويل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *