السمسم الأبيض

فوائد السمسم الأبيض للجسم لا تصدق

صحتك By مارس 08, 2022

يزرع السمسم  الأبيض بالأجزاء شبه الإستوائية والإستوائية من العالم ويعد اضافة للكثيرمن الأطباق العالمية إذ يعطي مذاق رائع للكثير من الأطباق وبالأخص المعجنات ونبات السمسم يحتوي بدوره على الكثير من العناصر الغذائية كالبروتينات والدهون والكالسيوم والعديد من الفيتامينات كافيتامين بي وإي والكثير من مضادات الأكسدة ويحتوي السمسم على الكثير من الفوائد منها :

  • الوقاية من السرطان :

نظراً لإحتواء السمسم على نسبة كبيرة من فيتامين E ,K  والمغنسيوم فإنه يعمل بدوره على محاربة الأورام السرطانية .

  • تقليل نسبة الإصابة بالسكر :

نظراً لأن السمسم يحتوي على المغنسيوم فهذا بدوره يعمل على تقليل فرصة الإصابة بمرض السكر كما أن تناول السمسم مع أدوية السكر فهذا بدوره يزيد من فعليتها .

  • فوائدة لصحة العظام :

نظراً لإحتوائه على العديد من المعادن الهامة لذا فإن السمسم له مكانة كبيرة في تقوية العظام لذا ينصح الأشخاص المصابون بهشاشة في العظام أو الكسور بتناوله .

  • تعزيز صحة القلب :

يعتبر أبرز الفوائد لهذه الحبوب هو تقوية صحة القلب وذلك لأنه يزخر بالمغنسيوم ونظراً لأن به الكثير من الألياف فأنه يقلل من نسبة الكوليسترول الضار ويزيد من نسبة الكوليسترول الجيد بالدم كما يعمل على تقليل فرص تجلط الدم لدى الكثيرون .

  • تسهيل عملية الهضم :

لوجود الكثير من الألياف في هذه الحبوب فإنها تعمل على تسهيل الهضم كما أنه يقلل من الإصابة بالاسهال والإمساك كما أنه يقلل من خطر الإصابة من سرطان الجهاز الهضمي .

  • خسارة الوزن :

تقول الدراسات أن بذور هذا النبات بدورها تحتوي على مركبات خاصة لها دور فعال في عملية الحرق بالجسم كما أن احتوائها على الألياف يعمل بدوره على تعزيز الشعور بالشبع .

  • تقوية الشعر:

لإحتوائه على العديد من المركبات الدهنية فإنه يعمل على تقوية صحة الشعر لذا ينصح بتدليك الشعر بالزيت الخاص بالنبات لتشعرين بنمو المزيد من شعرك وانبات الفراغات فيه .

  • نضارة للبشرة :

بفضل احتواء السمسم على الزينك فهو يلعب دور مهم في عملية انتاج الكولاجين بالبشرة التي يعطي البشرة النعومة والحيوية والإشراق كما أنه زاخر بفايتمين A الذي يعمل بدوره على اعطاء البشرة رونقها وجمالها .

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *