صحتك

فوائد الرمان

فوائد الرمان كثيره مما تجعله واحد من أكثر الفواكه الصحية لأجسامنا. ويمكن الحصول عليها إما عبارة عن شرب العصير او اكل الرمان. ومن فوائده على سبيل المثال تحفيز حرق الدهون في الجسم، والحفاظ على صحة البشرة، وتحسين القوة العقلية، والحفاظ على الصحة، وخفض الكوليسترول.

كما يحتوي الرمان على الكثير من مضادات الأكسدة الاكثر بمقدار ثلاث مرات من الشاي الاخضر والعنب الاحمر هو غني بالمركبات والفيتامينات التي تجعل منه طعاما صحيا للوقاية من عديد من الامراض. بالإضافة لفيتامينات عديده ضرورية لجسم مثل فيتامين E وفيتامين C وفيتامين B وفيتامين A والعناصر المعدنية مثل البوتاسيوم، والسيلينيوم، والحديد، وغيره. كما يعد مضاد للالتهاب وللسرطان أيضا. ويعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم وفيما يأتي نتعرف على اهم فوائد الرمان.

1. مفيد للبشرة:

تعتمد البشرة وبشكل كبير جدا على الكولاجين من اجل ان تبقى ناعمه ومشرقه. والرمان يحتوي على مركبات معينه تمنع الانزيمات من تكسير الكولاجين وتضمن بقاء البشرة ناعمه ونضرة جدا.

2. الوقاية من السرطان:

يساعد الرمان في الوقاية من السرطانات فلقد اثبتت ابحاث انه يعوق نمو خلايا بعض الاورام السرطانية على سبيل المثال كالبروستاتة والقولون وسرطان الغدد وسرطان الدم ايضا لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعد سبب العديد من الفوائد.

3. مفيد للذهن:

يعمل الرمان على تحسين الصحة العقلية والوقاية من الزهايمر الذي يحدث لديه كبار السن بسبب تراكمات من البروتين في المخ وتبين بعد الدراسات ان الرمان يعمل على تقليل التراكم في هذا البروتين وبفضل مضاد الأكسدة في عصيره وتركيزه العالي قد يؤخر من قدوم الزهايمر.

4. مفيد للمزاج:

الرمان مضاد للاكتئاب ويرجع ذلك الى المركبات القوية الموجودة فيه مما يجعل له تأثير ايجابيا على مستقبلات السيروتونين في الدماغ وبالتالي يخفف مشاعر الياس والاكتئاب لديه الانسان.

6. عصير الرمان مفيد لصحة الجهاز الهضمي:

من فوائد الرمان الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وإذا يساعد عصير الرمان على تحسين عملية الهضم من الالتهابات المعوية.

7. عصير الرمان مضاد للالتهابات:

عصير الرمان مضاد لالتهابات قوي جدا لالتهابات المزمنة حيث تكسب حباته لونها الاحمر من مركبات البوليفينول المضادة للأكسدة. والتي يمكن ان تساعد في التخلص من الجذور الحرة ومما يودي ذلك الي تخفيف الالتهاب المزمن الذي يشمل كلا من امراض القلب والسرطان وأيضا السكري.

8. مفيد للقلب ويخفض الكولسترول:

عصير الرمان يقلل من امراض القلب ويعمل على خفض الكوليسترول أيضا. نظرا لاحتوائه على مواد مضادة الاكسدة وتمنع تراكم الصفائح الدموية وتخفف ارتفاع ضغط الدم.

شاهد ايضا..

فوائد الفراولة

فوائد المانجا واضرارها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *