صحتك

فوائد التمر لصحة الإنسان الجزء الأول

يُعد التمر من أفضل الأطعمه المثالية التى لها فوائد عديدة لصحة الإنسان ، فهو يحتوى على العديد من الفيتامينات  والعناصر الأساسية لجسم الإنسان ، ويعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمى ، ويمد الجسم بالعديد من المغذيات ، وعليه فسوف نتحدث عن فوائد التمر لصحة الإنسان وذلك فيما يلى.

أبرز فوائد التمر للحفاظ على جسم الإنسان.

  • تعزيز صحة الجهاز الهضمى.

يُعد التمر من الأطعمه المليئه بالألياف الغذائية منها قابل للذوبان والآخر لا يقبل الذوبان ، فيعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمى ويقى من بعض الإضطرابات المعويه منها.

  1. يقى الجسم من الإمساك ويعالج الإسهال وبالتالى يحسن حركة الأمعاء.
  2. يقى من إلتهابات الأمعاء والقولون بسبب خصائصه المضاده للبكتيريا ، ويعمل على تحفيز نمو البكتيريا النافعه فى الأمعاء.
  3. يقى من البواسير وسرطانات الجهاز الهضمى.
  4. يقى من تسوس الأسنان وبالنسبه لمينا الأسنان فإنه يحافظ عليها.

 

  • علاج فقر الدم.

يعتبر التمر مصدر ملئ بالعديد من المعادن ومنها الحديد ، وبالتالى فهو رائع فى علاج فقر الدم النتائج عن نقص الحديد ، فهو يساعد الحديد على إمداد الجسم بالطاقه ويخلص الجسم من التعب بسبب فقر الدم.

  • يعمل على توفير الطاقة للجسم.

التمر يحتوى على السكريات الطبيعية والكربوهيدرات ، مثل السكروز ، والفركتوز ، والجلوكوز فجميعها تمنح الجسم الطاقه وترفع مستوى السكر فى الدم ، فقد تكون وجبة مثالية وخفيفه خاصة قبل التمارين الرياضيه.

  • تعزيز صحة الجهاز العصبى.

يحتوى التمر على العديد من الفيتامينات الضرورية والمهمة لعمل الجهاز العصبى والدماغ ، فهو ملئ بالجلوكوز وذلك لعمل الدماغ بإعتبار أنه المصدر الأساسى للطاقة.

والجدير بالذكر أن التمر يحتوى على البوتاسيوم الذى يجعل الأعصاب تعمل بفاعلية أكثر ، ومن مكونات التمر أيضاً يعمل على زيادة اليقظه ، ورد الفعل على المحفزات المختلفة ، وسرعة البديهة.

  • الحفاظ على صحة القلب.

يعتبر التمر مصدر للمغنيسيوم والبوتاسيوم المهمين لعمل القلب وبالتالى فهو مفيد جداً لصحة القلب ، والجدير بالذكر أن التمر يعمل على خفض مستويات الكوليسترول الضار فى الجسم لإحتوائه على العديد من الألياف الغذائية ، وبالتالى فهو يقى من السكتات الدماغية وتصلب الشرايين والنوبات القلبية.

كيف تعلمى طفلك الأمانة منذ الصغر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.