فوائد الإبتسامة

فوائد الابتسامة للصحة البدنية والمزاجية

نصائح لحياة افضل By يناير 29, 2023

إذا تحدثنا عن فوائد الابتسامة، فالابتسامة تعتبر رمز عالمي يدل على السعادة. فجميعا نحب أن نبتسم فهذا يُولد لدينا شعور بالرضا، ويساعدنا على مواجهة المواقف الصعبة وسواء كانت ابتسامتك حقيقية أم لا، فإن ابتسامتك تؤثر على جسمك وعقلك بطرق إيجابية. كما وتقدم العديد من الفوائد لصحتك ولمزاجك ولست أنت فقط، ولكنها تنعكس على الأشخاص المحيطين بك أيضا.

 فوائد الابتسامة:

تساهم في تخفيف التوتر:

فعند الشعور بالتوتر حاول عن قصد رسم ابتسامة على وجهك. فقد يساعد ذلك في تحسين حالتك المزاجية وقدرتك على إدارة التوتر.

يساهم في تقوية جهاز المناعة:

إن الابتسامة تعزز الصحة العامة عن طريق مساعدة جهاز المناعة الذي يعمل بفعالية أكبر. كما يعتقد أنه عند الابتسام تتحسن المناعة لأن الإنسان يكون أكثر استرخاءً وذلك بسبب إطلاق بعض النواقل العصبية. لذلك وللحفاظ على صحتك العامة أو تقوية جهاز المناعة في موسم البرد والإنفلونزا، عليك بالابتسامة التي تساعدك في درء المرض.

قد تساعد في تخفيض ضغط الدم:

من المحتمل أن للابتسام تأثير مفيد على ضغط الدم. وعلى وجه الخصوص الضحك يساعد في خفض ضغط الدم.

يساهم في تقليل الألم:

الدراسات أثبتت أنه عند الابتسام يُطلق الإندورفين والسيروتونين وهما مسكنات طبيعية متعددة وبدورها تجعلنا نشعر بالراحة. وهذا يعني أن الابتسام لا يرفع الحالة المزاجية فحسب، ولكن يساعد على استرخاء الجسم وتقليل الألم أيضا. وبذلك يمكن اعتبار الابتسام دواء طبيعي.

الابتسام يجعل الإنسان أكثر جاذبية:

فإننا ننجذب بشكل طبيعي للأشخاص الذين يبتسمون ونبتعد عن الوجه الأكثر حدة والعبوس. حيث يُعتبر الابتسام أكثر جاذبية، ومن الممكن أن يفترض الناس أن لديك بعض السمات الشخصية الأكثر إيجابية إذا كنت مبتسما.

الابتسام يوحي بأنك أكثر شباباً:

لا يجعلك الابتسام أكثر جاذبية فقط، بل يجعلنا نبدو أكثر شباباً وذلك لأن العضلات التي نستخدمها للابتسام ترفع الوجه وهذا يجعل الشخص يبدو أصغر سنًا. لذا بدلاً من عملية التجميل لشد الوجه، فقط حاول أن تبتسم طوال اليوم وسوف تبدو أصغر سناً.

إن الابتسام مُعدي:

حيث إن الابتسام لا يعدل مزاجك وحدك، بل يساعد في تعديل مزاج الأشخاص المحيطين بك للأفضل. كما أن الكثير من الدراسات تشير إلى أن الابتسامة معدية حيث يلاحظ عقلك تلقائيا ويفسر تعابير وجه الآخرين وفي بعض الأحيان يمكنك حتى التقليد. وهذا يعني أنه من المحتمل أن ترى ابتسامة شخص وتبتسم لوحدك دون وعي.

شاهد أيضا…

10 نصائح لحياة أفضل

نصائح أثناء التمارين الرياضية لتعزيز كفاءتها