الأناناس للبشرة

فوائد الأناناس للبشرة

عناية بالبشرة By نوفمبر 30, 2022

يعتبر الأناناس أحد الفواكه التي تحتوي على مجموعة من العناصر المفيدة للجسم. لاسيما فوائد الأناناس للبشرة فهو مليء بالعناصر الغذائية الضرورية والمفيدة للجسم وتحدثنا سابقاً عن فوائد الأناناس الصحية والآن سوف نتحدث عن فوائده للبشرة والشعر.

فوائد الأناناس للبشرة:

الأناناس يساعد في علاج حب الشباب:

إن عصير الأناناس يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين (ج) والعديد من مضادات الأكسدة التي تلعب دوراً كبيراً في علاج حب الشباب. وتساهم في توحيد لون البشرة وتخفيف أضرار أشعة الشمس.

وإذا كنت ترغب بحل سهل وبسيط لعلاج مشاكل بشرتك ليس عليك سوى شرب كوب واحد من عصير الأناناس بانتظام فإن ذلك سوف يساعدك في الحصول على بشرة رطبة وصافية.

يساهم في تأخير ظهور علامات الشيخوخة:

مع التقدم في السن تبدأ البشرة بفقدان بريقها وتبدأ التجاعيد بالظهور. ومع ذلك يمكن أن يساعدك الأناناس في أن تبدو أصغر سناً فهو يلعب دور كبير في تأخير موت الخلايا. وبسبب غناه بمضادات الأكسدة والفيتامينات فسوف يعزز مناعتك. كما إن شرب الأناناس سيمنحك بشرة نضرة ومشرقة وإضافة بعض قطرات من الليمون على عصير الأناناس سيضاعف فوائده في مكافحة الشيخوخة.

معالجة التصبغات:

إن فرك الوجه بشرائح الأناناس وتركه على الوجه لمدة خمسة دقائق حتى يجف ثم نقوم بإزالته والغسل ومع التكرار سنحصل على بشرة صافية خالية من التصبغات.

يمنع البثور:

إن شرب عصير الأناناس يعني أنك حصلت على حمض ألفا هيدروكسي وكل ما عليك فعله هو وضع عصير الأناناس على الوجه ونتركه ليجف وبعدها نقوم بغسل الوجه، سيقوم الاناناس بطرد السموم من الوجه وسنحصل على بشرة نظيفة نابضة بالحياة.

فوائد الأناناس للشعر:

يساعد الأناناس في الحصول على شعر كثيف:

إن الانزيمات الموجودة في الأناناس تحتوي على العناصر الغذائية التي تغني بصيلات الشعر وهذا بدوره يؤدي إلى تحسين سماكة الشعر ومرونته.

يساعد في الحصول على شعر ناعم ولامع:

إن الأناناس غني بالإنزيمات المسؤولة عن نعومة الشعر ولمعانه.

معالجة التهابات فروة الرأس:

عندما تشعر بحكة في الرأس عليك فقط تجربة الأناناس سوف تشعر بتحسن فوري. فيتمتع الأناناس بالعديد من الخصائص التي تمنع التهاب فروة الرأس وتساقط الشعر. لذلك يجب عليك جعل شرب عصير الأناناس وتناوله من عاداتك اليومية.

شاهد أيضا…

7 فوائد صحية للأناناس

فوائد المانجا واضرارها