أوراق الغار

فوائد أوراق الغار

صحتك By ديسمبر 16, 2022

قد يسأل البعض عن فوائد أوراق الغار أو كما تعرف باسم (ورق الورى). وقبل أن نجيب على هذا السؤال دعونا نستعرض بشكل بسيط ماهي أوراق الغار. في الحقيقة هناك العديد من النباتات التي يشار إلى أوراقها باسم أوراق الغار وهذه الأوراق لها مظهر ورائحة مشابهة لأوراق الغار الحقيقية. ولكنها مختلفة في المحتوى الغذائي.

إن هذا النبات هو عبارة عن شجرة صغيرة موطنها الأصلي في منطقة البحر الأبيض المتوسط. وكانت أشجار الغار موجودة في كل مكان، ولكن تغير المناخ مما أدى إلى التراجع في تواجدها في الكثير من الأماكن. وبالرغم من ذلك فإن هذه الأوراق جزء من عالم الطهي والطب منذ آلاف السنين.

فوائد أوراق الغار:

تساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي:

فإن الزيت العطري المستخرج من ورق الغار يمكن استخدامه في التخفيف من أمراض الجهاز التنفسي. كمان أن استنشاق بخاره له تأثير مشابه للعلاج ويمكن أن يخفف البلغم ويقضي على البكتيريا التي تكون محتجزة في المسالك التنفسية. وذلك بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا.

تحسين الهضم:

المركبات العضوية الموجودة في ورق الغار لها تأثير قوي على الجهاز الهضمي فهي تمنع تلف المعدة وتساعد على التخلص من السموم في الجسم. وبالتالي تساعد في الحفاظ على صحة الكلى وتساعد في تهدئة متلازمة القولون العصبي وتسهيل هضم الطعام.

جيد لإدارة مرض السكري:

فإذا كنت معرضاً لخطر الإصابة بمرض السكري أو انت مصاب فعلاً فإن استهلاك ورق الغار مثالي لمرضى السكري. فهو يساعد على تخفيض مستويات السكر لديك، كما يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول السيء.

يحارب الالتهابات الفطرية:

إن أوراق الغار توفر خصائص مضادة للفطريات، التي يمكنها مكافحة الأمراض الفطرية. يمكن لهذه الخصائص جنباً إلى جنب مع محتواها من فيتامين سي حماية الجلد من أي نوع من العدوى.

يساعد في السيطرة على الالتهابات:

إن أوراق الغار تحتوي على مواد معروفة بدورها في محاربة الالتهابات عن طريق تثبيط إنتاج أكسيد النيتريك وهو أحد أسباب الالتهاب.

يساعد في تقليل التوتر والقلق:

إذا كنت تشعر بالتوتر معظم الأوقات أو بشكل دائم، يجب عليك أن تعلم أن وجود اللينالول في ورق الغار له دور في تقليل مستوى التوتر والقلق في الجسم. وله خصائص مهدئة طبيعية يمكن أن تساعد على الهدوء ويمكن أن تقلل من فرص إصابتك بالاكتئاب.

يحل مشاكل الشعر:

كما إن أوراق الغار مليئة بالخصائص التي تصنع العجائب للشعر وتؤدي إلى نمو الشعر. فكل ما عليك فعله هو نقع أوراق الغار في الماء ثم فركها على فروة الرأس بعد الشامبو للتخلص من قشرة الرأس.

شاهد أيضا…

فوائد القرنفل الخفية

فوائد زيت جوز الهند الصحية