عناية بالشعر

علاج طبيعي لتساقط الشعر

كثيرا من يبحثون عن علاج طبيعي لتساقط الشعر. وقد اتجهوا الى ذلك نتيجة ما وجده البعض من أثار سلبية تتركها المستحضرات الصناعية. وبالطبع هناك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن ان تمنع تساقط الشعر بشكل دائم. وقد تعمل بعض العلاجات بشكل جيد جدا لبعض الافراد، ولكنها ستكون غير فعالة بالنسبة للأخرين. لذا قام موقع بريطاني بجمع دليل لبعض العلاجات الطبيعية التي يمكن ان تفيد في ادارة تساقط الشعر.

 زيت جوز الهند:

يمكن ان يكون زيت جوز الهند وسيلة سهلة جدا وفعالة من حيث التكلفة للمساعدة في الحماية من تساقط الشعر. وببساطة قم بوضع زيت جوز الهند قبل او بعد غسل شعرك او باستخدامه كمنعم معالج. واتركه على شعرك وقد يمكن ان يساعد في حماية من تساقط الشعر وقد يساعد زيت جوز الهند في تحسين مظهر الشعر وصحته وجعل الخصلات أكثر روعة.

عصير البصل:

قد يكون هذا العلاج غير معتاد لتساقط الشعر، ولكن البعض من عانوا من تساقط الشعر جربوه. ويمكن لهذا العصير انه يساعد في تكوين بصيلات شعر جديدة لأنه يحسن الدورة الدموية حول فروة الراس.

زيت الليمون:

وإذا كنت لا تستطيع تحمل رائحة عصير البصل فيمكنك تجربة عصير الليمون. حيث ان كلاهما يعزز نمو الشعر وجودته. كما يمكن اضافة عصير الليمون الطازج او زيت المعطر الي فروة الراس واتركه يغوص لمدة 20 دقيقة قبل غسله بشامبو.

زيت السمك:

ويحتوي زيت السمك على أحماض اوميغا3 الدهنية بالإضافة الي كونه مليئا بالعناصر الغذائية والبروتينات. وغالبا يرتبط زيت سمك بمساعدة وظائف الدماغ ويساعد ايضا في تحفيز نمو الشعر. وان تناولت مكملات زيت السمك بانتظام فذلك يحسن من سُمك وطول الشعر.

 ولكن قبل استخدامه يجب ان تفكر في زيارة طبيبك إذا كانت لديك مخاوف صحية.

البيض لعلاج تساقط الشعر:

يحتوي البيض على نسبة عالية جدا من البروتينات والكبريت والفسفور والزنك ومما يجعله فعال لعلاج لتساقط الشعر المستمر. وذلك من خلال خلط بيضة واحدة مع معلقة كبيرة من العسل وزيت الزيتون بمقدار متساوي ثم استخدام فرشاة لوضع العجينة من الجذور حتى الأطراف. وتركه لمدة نص ساعة ثم غسل الشعر بالشامبو الخفيف وماء بارد مع التكرار للوصفة مرة أو مرتين في الاسبوع.

الشاي الاخضر لعلاج تساقط الشعر:

يساعد الشاي الاخضر في تقليل الدهون في الجسم وتعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه. وذلك من خلال نقع 3 أكياس من الشاي الاخضر في كوب من الماء الساخن. ثم تركه حتى يبرد ثم وضع المزيج على الشعر وفروة الراس مع التدليك المستمر من الجذور حتى الأطراف لمدة نص ساعة وشطف الشعر بالماء مع تكرار الوصفة ثلاث مرات في الاسبوع.

جل الصبار لعلاج تساقط الشعر:

يعمل الجل الموجود في الصبار على علاج قشرة الراس وأيضا تساقط الشعر. من خلال وضع قليل من جل الصبار ثم تدليك فروة الراس وتركها على الراس لمدة نص ساعة ثم غسل الشعر ويمكن تكرار الوصفة أيضا ثلاث مرات في الاسبوع.

شاهد أيضا…

فوائد ماء الأرز للبشرة والشعر

كيفية الإهتمام بالشعر والعناية به

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *