صحتك

عصائر طبيعية لتعزيز وتقوية مناعة الجسم ” الجزء الأول “

يُعد جهاز المناعة هو خط الدفاع الأول المسئول عن حماية الجسم من الجراثيم والبكتريا والفيروسات التى تسبب الأمراض ، وبخلاف الأدوية والعقاقير التقليدية ، فإن العصائر الطبيعية تحتوى على العديد من الفيتامينات التى تحمى الجسم من الأمراض ، وتعمل على تعزيز وتقوية مناعة الجسم ، وعليه سنوضح عدد من العصائر الطبيعية التى تعمل على تقوية مناعة الجسم .

أولاً : عصير التفاح والبرتقال والجزر :-

هذه الفواكه تحتوى على العديد من العناصر الغذائية الهامة ، مثل فيتامين ” أ ، ب6 ، ج ” ، بالإضافة إلى حمض الفوليك والبوتاسيوم ، كل هذه العناصر تعمل على محاربة العدوى والبكتريا ، وعليه فإن هذا المشروب يعمل على تحسين وتقوية مناعة الجسم .

ثانياً : عصير البرتقال والجريب فروت :-

من المعروف أن البرتقال والجريب فروت من أهم المصادر التى تحتوى على فيتامين C ” ” ،هذا الفيتامين  يعالج البرد والإنفلونزا ، لأنه من أهم مضادات الأكسدة التى تقى الجسم من الأمراض .

وعند نقص فيتامين C من الجسم يؤدى إلى عدم إلتئام الجروح بشكل أسرع ، وكذلك عدم القدرة على معالجة الإلتهابات بشكل فعال ، وعليه لابد من شرب عصير البرتقال والجريب فروت لتقوية مناعة الجسم خصوصاً فى فصل الشتاء .

ثالثاً : عصير البنجر :-

لا شك فى أهمية البنجر لجسم الإنسان ، نظراً لإحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية ، مثل فيتامين  C، والكالسيوم ، والكبريت ، والماغنسيوم ، والحديد ،والبوتاسيوم ، والبيتا كاروتين ، وبالتالى يُعد من أهم العصائر الطبيعية الهامة لتقوية مناعة الجسم والدماغ .

رابعاً : المانجو :-

المانجو من أفضل الفواكه المضادة للفيروسات والهامة لجهاز المناعة ، نظراً لإحتوائها على الفيتامينات التى تقى الخلايا من التلف ، وتحسن من الأجسام المضادة التى تحارب الأمراض .

خامساً : عصير الكيوى والفراولة والنعناع :-

هذه الفواكه مليئة بالعناصر الغذائية أهمها الماغنسيوم ، حمض الفوليك ، والزنك ، والفيتامينات مثل فيتامين C ، كل هذه العناصر تحمى الجسم من الأمراض  ، وتقى الجسم من البكتريا والفيروسات ، وبالتالى تعمل على تعزيز من تقوية المناعة .

 

سادساً :عصير البطيخ :-

لا غنى عن البطيخ  فى فصل الصيف ، لأنه يوجد به نسبة عالية من الماء التى تساعد على ترطيب الجسم ، وهو غنى بالفيتامينات والمعادن وغيرها من المغذيات الطبيعية الآخرى ، لذلك فإن له تأثير قوى وفعال على جهاز المناعة ، والذى يعمل على تقويتها .

 

مشروبات طبيعية لغسيل وتنظيف الكُلى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.