صحتك

عدة عصائر طبيعية تعمل على تقوية المناعة ” الجزء الثانى “

يعانى الكثير من الأشخاص من نقص المناعة ، ويرجع هذا لنقص العديد من الفيتامينات والمعادن داخل الجسم ، ولتقوية جهاز المناعة سنقوم بعمل عدة عصائر طبيعية تعمل على تقوية جهاز المناعة .

أولاً : الزنجبيل والكمثرى :-

إن الشخص الذى يعانى من إحتقان الحلق عليه بشرب الزنجبيل الدافئ ، لأنه يحارب الفيروسات والبكتريا ، كما يعمل على تحسين الدورة الدموية ، فضلاً عن أنه يقلل من الصداع ، ويمكن إضافة عصير الكمثرى على الزنجبيل لتعزيز الجسم على طرد السموم .

ثانياً : عصير الطماطم :-

من أهم العصائر المفيدة فى فصل الشتاء هو عصير الطماطم ، لأنه يحتوى على الحديد المفيد فى تحسين وتقوية مناعة الجسم ، ومعالجة الكثير من الأمراض مثل أمراض القلب وتنظيم حركة الأمعاء .

ثالثاً : الليمون والزنجبيل :-

هذا المشروب مفيد جداً لمحاربة نزلات البرد ، ويتم تحضيره عن طريق غلى كوب من الماء وعليه شرائح من الليمون والزنجبيل الطازج ، وذلك لأن الزنجبيل له دور قوى وفعال فى قتل البكتريا ، كما يعمل على زيادة تدفق الدم للخلايا والأطراف وتقوية جهاز المناعة .

ونظراً لأهمية هذا المشروب فإنه يحارب صديد اللوز وإلتهابات الحلق كما يقى الجسم من السموم ، وذلك لإحتوائه على مضادات الأكسدة ، ويمكن إضافة القليل من الكركم لزيادة فوائد هذا المشروب .

رابعاً :  عصير السبانخ والخس :-

لا شك فى أن السبانخ تحتوى على نسبة عالية من الحديد ، ولتقوية هذا العصير يمكن إضافة البقدونس عليه ، وذلك للحصول على فيتامين ب6 ، هذا الفيتامين الذى له دورهام وفعال فى إنتشار الخلايا المناعية ومحاربة الإلتهابات ، كما يساعد على إنتاج الأجسام المضادة التى تحارب الأمراض والفيروسات .

خامساً : عصير التمر هندى :-

التمر هندى يحتوى على العديد من المضادات الحيوية التى تقتل البكتريا ، كما أنه مفيد فى التقليل من الحموضة الزائدة فى الجسم ، كما يساعد التمر هندى فى علاج إرتفاع ضغط الدم ، وطرد غازات المعدة ، كما يعمل على ترطيب الحلق وإلتهابات الجهاز التنفسى ، ولذلك فهو مشروب يعمل على تقوية جهاز المناعة .

سادساً : عصير اليقطين ” القرع العسلى ” :-

يحتوى اليقطين على كميات كبيرة من الماغنسيوم ، الذى يساعد فى الحفاظ على وظيفة العضلات وتحسين جهاز المناعة ، وذلك من خلال زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء فى الجسم لمكافحة أنواع كثيرة من العدوى مثل الإنفلونزا والحُمى والبرد .

سابعاً : العرقسوق :-

يعمل العرقسوس على تقوية جهاز المناعة ، وذلك لأنه مضاد للفيروسات ، كما أنه مضاد حيوي يساعد فى علاج العدوى الموجودة بالجهاز التنفسى ، بالإضافة إلى أنه يعالج السعال ، فضلاً عن أنه يعمل على زيادة المادة المخاطية التى تحمى جدار المعدة ، كما أنه يقلل من إفراز أحماض المعدة ، وأخيراً يعمل على إلتئام القرحة .

عصائر طبيعية لتعزيز وتقوية مناعة الجسم ” الجزء الأول “

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.