مستحضرات تجميل

طريقة عمل مكياج سعودي روعه

تحتل المرأة السعودية ترتيب الأكثر إستهلاكاً للمكياج بالعالم، حيث أنهم يهتموا بوضع المكياج وشرائه إهتماماً بالغاً، ويمتيز المكياج السعودي بإبراز الملامح بشكل كبير وجذاب لذا سنعرض خطوات لتطبيق المكياج السعودي بطريقة سهل يسهل على من يقرأ المقالة وضع المكياج .

طريقة مكياج الوجه:

الأدوات

  • برايمر للوجه .
  • كونسيلر .
  • بلاشر .

الخطوات:

1: لتجهيز الوجه لعمل مكياج سعودي قومي بوضع طبقة صغيرة ورقيقة من البرايمر الملطف لبشرتكِ حيث أنه يساعد فى تثبيت المكياج، كما يوفر تجانس للبشرة لوضع طبقات المكياج الآخرى.

2: ضعي الكونسيلر على أعلى الجفن لإبراز ملامح وجهك ثم قومي بإستخدام كريم الأساس لحصولك على بشرة موحدة وبالإسفنجة قومي بتوزيع الكريم لمظهر قوي ومختلف.

3: ثم ضعي البودرة لتثبيت طبقات المكياج وقومي بوضع الكونتور على عظام الوجنتين والجبين لكى تسلطى الضوء على ملامح وجهك ولتبرزها بشكل ملفت.

4: ولجاذبية أكبر لوجهك ومنحه تأثيراً رائعاً قومي بوضع البلاشر بالون الوردى على تفاحة الخديين للحصول على إطلالة رائعة ومليئة بالأنوثة .

 مكياج عيون للمكياج السعودى :

الأدوات :

  • آيشادو بالون الآرجوانى .
  • آيلاينر.
  • ماسكرا .

 

الخطوات:

لكى تبرزى عينك بطريقة ملفتة وراقية وأنثوية مع بريق أكثر جرئة، قومي بإختيار الوان حيوية وبراقة حيث أن تلك الألوان تضفىى على مكياج وجهك نوعا من الجاذبية.

  1. قومى بتحديد العين بإستخدام قلم الآيلاينر على طول  الرموش للحصول على رسمة للآيلينر تشبه الجناح ثم ضعى الآيلينر على مدمع العينين لتوسيع فتحة العين ولإبراز العين أكثر وأكثر .
  2. ضعى الآيشادو بالون الأرجوانى لإضاءة منطقة تحت العين.
  3. ولإنهاء المظهر الجميل قومي بوضع الماسكرا وسليطي الضوء على الجذور لإظهار الرموش بالكامل وفتح العينان لجعلها أكثر إشراقاً.

رسم االحاجب :

الأدوات:

  • قلم حواجب بالون البنى .
  • جل لتثبيت الحاجبين .

الخطوات:

  1. لتحديد الحاجبين قومي بإستخدام قلم للحواجب بالون البنى لمئ الفرغات الموجودة بالحاجبين ولمنحها شكلاً أكثر تناسقاً بالون طبيعى.
  2. ثم ضعي الجل لتثبيت الحاجبين وإبرازهما أكثر.

 أحمر الشفاة للمكياج السعودي:

  1. قومى بوضع مرطب لشفاة لمنحها ملمس دائم من النعومة ثم ضعي أحمر الشفاة الأحمر القاتم.
  2. قومى بمسح الفائض من أحمر الشفاه وضعيه مرة آخرى لتحصلى على شفاة بالون الأحمر الجذاب .
  3. قومى بوضع ملمع عالى اللمعان .

 

فرش المكياج التى ينبغى على البنات المبتدئات إمتلاكها الجزء الثانى

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.