بيتك اجمل

طريقة زراعة الورد في المنزل لجمال بيتك

نشعر بحالة من الراحة عند إقتنائنا الورد، فالورود من النباتات التي تشعرك بالراحة وتعد الورود من أروع الهدايا التي يمكننا أن نعطيها لمن نحب فهى تُشعرنا بحالة من البهجة وتُدخل السرور في نفوسنا، وهي من أسهل الطرق لتغير مظهر البيت  وإضافة عليه رونقاً جميلاً، لذا إن كنتي أو كنت بتغير رونق منزلك قومي بزراعة الورد و قرائة تلك المقالة التى ستجعلكي تزرعي الورود

 خطوات زراعة ورد في المنزل من البذور:

1: يمكن زراعة الورد بأكثر من طريقة يفضل زراعتها من بزرتها لضمان مراقبة مراحل نموها من بداياتها، كما يصعب على ربة المنزل االتحضير لعقل الورد لزراعته لذا سنعرض بعض تلك الخطوات للحصول على ورد جميل.

2: يجب شراء بذور الورد من مكان موثوق به للحصول على ورد جميل قومي بشرائه من محلات المستلزمات الزراعية أو من مشتل للزهور لضمان أنها ستنمو بشكل جيد وليس متعفنة أو تالفة .

3: قومي بنقع البذور في محلول بيروكسيد الهيدروجين ” ماء الأكسجين” والمحلول عبارة عن سبعة ملليلترات من ماء الأكسجين أي ما يعادل معلقة كبيرة من ماء الأكسجين إلى كوب من الماء وإنقعي معلقة صغيرة من البذور في هذا المحلول لمدة ساعة.

4: قومى بوضع البذور بين طبقتين من المناديل وقومي ببل المناديل بالماء، قومي بحفظها في وعاء في الثلاجة ولكن يجب الحرص على ترطيب تلك البذور خلال الثلاث أسابيع الموجودة بيهم البذور في الثلاجة وذالك بالحرص على تغير المناديل بماناديل آخرى مببلة.

5: في وعاء ضعى خليط التربة الزراعية الجاهز بيه البذور لتكوين شتلات زراعية ويمكن وضعها في كرتونة مثل كرتونة البيض أو كرتونة الشاى مع عمل ثقب صغير في الكرتونة لحين ظهور شتلات أو بمعنى آخر عندما تبدأ البذور بالإنبات.

6: قومى بري الشتلات بالماء بإنتظام للحرص على أن تبقى التربة بحالة رطبة ولكن يجب عدم الإفراض في الرى حتى لا تتعفن الشتلات.

7: قومى بنقل الشتلات مع ظهور الأوراق في إصيص ملائم لها وأنقليها فى مكان مشمس مع للرى مرتان في الصيف ومره واحدة فى الشتاء وقومى بوضع السماد المناسب لها مرتان فى العام .

كيفية إختيار الألوان التى تتناسب مع ديكور منزلك ليصبح مريح وعصرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.