رول الباونتي

طريقة تحضير رول الباونتي

طبخ By فبراير 02, 2023

طريقة تحضير رول الباونتي:

طريقة تحضير رول الباونتي (لفة الشوكولاتة) سهل التحضير ولا تحتاج إلى الخبز. بل هي من الحلوى اللذيذة وسهلة التحضير بالإضافة إلى أنها مصنوعة من مكونات بسيطة وستجذب محبي جوز الهند بشكل كبير.

فجميعنا يرغب بتناول شيئاً من الشوكولاتة وجوز الهند، وهكذا ظهرت لفة باونتي بشكل عفوي تمامًا، مصنوعة من مكونات وجدتها في المنزل. الباونتي يتكون من بسكويت الكاكاو وكريمة جوز الهند اللذيذة، وفي الأعلى طبقة زجاجية من الشوكولاتة.

المكونات:

  • بسكويت سادة
  • كوبين من جوز الهند
  • علبة من القشطة
  • حليب مكثف محلى
  • ثلاثة ملاعق كبيرة من الكاكاو الخام
  • ملعقتين كبيرتين من السكر
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة

طريقة التحضير:

أولا: نضع في وعاء عميق علبة القشطة مع ثلاثة ملاعق من الكاكاو الخام وملعقتين كبار سكر ثم نقوم بالخلط بشكل جيد ونرفعها على النار حتى الغليان.

ثانياً: نرفع الوعاء عن النار وبعد ذلك نقوم بإضافة بسكوت الشاي نضيف مقدار كوبين ويجب أن يكون مطحون ناعم بواسطة محضرة الطعام ثم تعجن المكونات بشكل جيد حتى يتجانس.

ثالثاً: نقوم بإضافة ملعقة كبيرة من الزبدة الذائبة في حال كان الخليط جاف حتى يصبح الخليط طري.

رابعاً: نضع قطعة قصدير فوقها قطعة ورق زبدة ثم نقوم بفرد الخليط ونحاول أن يكون التوزيع متساوي حيث تكون سماكة الطبقة واحدة  على شكل مستطيل.

خامساً: نضع في وعاء ربع كوب من القشطة الدافئة مع نصف كوب من الحليب المكثف المحلى ونقوم بالإضافة بشكل تدريجي مع جوز الهند والفانيليا. بعد ذلك نقوم بخلط المكونات بشكل جيد ثم نقوم بفردها فوق الطبقة الاولى ونلفها على شكل رول ونضغطها بشكل جيد.

سادسا: نضعها في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين ونقوم بإخراجها من الثلاجة لمدة خمسة عشر دقيقة قبل التقديم وتقطع إلى شرائح باستخدام سكين حاد.

أخيراً يمكننا تزيينها باستخدام الشوكولاتة المذابة قبل التقديم أو تقدم كما هي أما عن طريقة تحضير الشكولاتة فهي نقوم بوضع الشوكولاتة المقطعة إلى مكعبات مع زبدة وزيت في وعاء. ثم نقوم بتسخينها قليلاً على أقل درجة حرارة حتى يذوب كل شيء ويمتزج في طبقة واحدة ناعمة ولامعة. بعد ذلك يرفع عن النار ويترك لمدة 10-15 دقيقة حتى يبرد سيكون عندها من الأسهل دهن الشوكولاتة على اللفة لأنها لن تكون سائلة عندما تبرد.

 ملاحظة: عند التقطيع يجب استخدام سكين حاد ومبلل

شاهد أيضا…

طريقة عمل الاكلير

طريقة عمل حلوى الطرابيش