بيتك اجمل

طريقة إزالة الدهون المتراكمة على حائط المطبخ

يوجد فى كل مطبخ حائط ملوث و متسخ بالبقع الدهنية الناتجة عن طهى الطعام مما يؤدى إلى تراكم الدهون على الحائط ، لذا يجب علينا تنظيف الحوائط بصورة مستمرة .

تعرف على كيفية التخلص من الدهون الموجودة فى حائط المطبخ :

يوجد طرق كثيرة لإزالة الدهون الموجودة على حوائط المطبخ ، حيث أن يوجد أنواع كثيرة من البقع الموجودة على الحائط مثل :

  • البقع سهلة التنظيف :

يمكن إزاله هذه البقع عن طريق وضع كمية من الماء الفاتر فى وعاء و إضافة سائل التنظيف و خلطهم جيداً و غمس قطعة من الليف الخاص بالمواعين فى الخليط و دعك الحائط به ، ثم نأخذ قطعة من القماش و نقوم بمسح الحائط .

  • البقع صعبة التنظيف :

يمكن إزالة هذه البقع عن طريق وضع كمية من الماء الفاتر فى وعاء و إضافة كأس من صودا الخبز و خلطهم جيداً و غمس قطعة من الليف الخاص بالمواعين فى الخليط و دعك الحائط به ، ثم تركة حتى يجف ، و بعد ذلك نأخذ قطعة من القماش و نقوم بمسح الحائط .

طريقة ثانية : يتم وضع كمية من الماء الفاتر فى وعاء و إضافة كمية من الخل و خلطهم جيداً و غمس قطعة من الليف الخاص بالمواعين فى الخليط و دعك الحائط به ، و تركة لمدة خمس دقائق على الحائط ، ثم نأخذ قطعة من القماش و نقوم بمسح الحائط بها .

 طريقه ثالثة : يتم وضع كمية من الماء الفاتر فى وعاء و إضافة كأس من الأمونيا و كأس من الخل و كأس من صودا الغسيل و خلطهم جيداً ، و ارتداء جوانتى و غمس قطعة من الليف الخاص بالمواعين فى الخليط و دعك الحائط به برفق ، ثم نأخذ قطعة من القماش و نقوم بمسح الحائط بها .

طريقة رابعة : عن طريق إستخدام مزيل الدهون ذات القوام الكريمى و مسح الحائط به بإستخدام الليف الخاص بالمواعين .

طريقة خامسة : يتم وضع لتران من الماء الفاتر فى وعاء و إضافة كأس من الأمونيا و خلطهم جيداً ، و ارتداء جوانتى و غمس قطعة من الليف الخاص بالمواعين فى الخليط و دعك الحائط بها ، ثم نأخذ قطعة من القماش و نقوم بمسح الحائط بها .

  • البقع الموجودة على ورق الحائط الخاص بالمطبخ :

يمكن إزالة هذه البقع عن طريق وضع عدد من المناشف الورقية على البقع الموجودة على الحائط ، ثم نقوم بضبط درجة حرارة المكواة على درجة منخفضة ، ثم نقوم  بتمريرها على المناشف الورقية التى تم وضعها على الحائط ، مع الإستمرار فى التحريك لكى تخرج البقعة و تلتصق فى المناشف الورقية .

أهم الطرق لتنظيف الشفاط الكهربائي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.