نصائح لحياة افضل

سرقة السيارات.. كيف يمكنك أن تحمي سياراتك؟

نتيجة الحرب الروسية الاوكرانية اشتد الغلاء في العالم وبالتبعية في مصر وارتفعت اسعار السلع الاستهلاكية. ولصعوبة المعيشة يلجأ بعض الاشخاص الى طرق غير مشروعة لجلب الاموال مثل سرقة السيارات، او الاحتيال، او الاتجار بالمخدرات، او غيرها من الطرق غير المشروعة لجلب الاموال.

كما انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة سرقة السيارات في مصر سواء من أمام المنازل او من أي اماكن أخرى. كما انتشرت ظاهرة سرقة إطارات السيارات وكذلك بطاريات السيارات.

نظرا لوجود بعض الاشخاص يستحلون حقوق الناس الاخرين فيقبلون الحرام على أنفسهم مع ان المال الحرام لا يدوم ولا ينفع صاحبه. وفي النهاية دائما الحق يعود لأصحابه سواء في الدنيا او في الاخرة.

السحب اللاسلكي لبطاقة الصراف الآلي:

لذا يجب علينا لأن نأخذ احتياطاتنا وان نؤمن ممتلكاتنا وان نحافظ عليها سواء سياراتنا الشخصية أو أي ممتلكات باهظه الثمن. سواء هاتف محمول او حاسوب محمول او مقتنيات ذهبية او حتى بطاقة الصراف الخاصة بنا.

فمع وجود خاصية السحب اللاسلكي من بطاقة الصراف أصبح بإمكان اللصوص سحب الاموال من بطاقتك وهي في جيبك عن طريقة تقريب مكنه السحب من محفظتك الشخصية وسحب ما يحلو لهم من مبالغ. لذلك في أقرب فرصة يجب الغاء هذه الخاصية من بطاقتك الشخصية.

نصائح لحماية سيارتك من السرقة:

ومع تزايد حالات السرقة يوميا وخاصة سرقة السيارات او أجزاء منها أصبح رجال المباحث في حيرة من امرهم لذلك نعرض هنا بعض النصائح لحماية سيارتك من السرقة:

  • عدم ركن السيارة في مناطق خالية من السكان والحركة. حيث يستهدف اللصوص هذه الأماكن لممارسة نشاطهم الاجرامي ويفضل ركنها في جراج خاص ان وجد.
  • وضع جهاز انذار واخفائه داخل السيارة وان يكون شديد الحساسية بمجرد لمس السيارة تبدأ صفارة الانذار بالعمل.
  • وضع هاتف محمول غير باهظ الثمن به شريحة اتصال واخفاؤه بمكان غير ظاهر للصوص بالسيارة ففي حالة قيامهم بسرقة السيارة يمكن تتبعها ومعرفة مكانها عن طريق التتبع لخط الهاتف المحمول وضبط سارقيها.
  • تركيب حديد لحماية بطارية السيارة من السرقة وعمل قفل حديد لها بحيث يصعب سرقتها.
  • تركيب قفل الدركسيون بحيث يصعب على اللص سرقة السيارة بدون فك قفل الدركسيون.
  • تركيب كلبشات لإطارات السيارة بحيث يصعب على اللص سرقة اطارات السيارة او سرقة السيارة نفسها بتحريكها.

شاهد أيضا…

نصائح أثناء التمارين الرياضية لتعزيز كفاءتها

الأطعمة المجمدة.. أسباب تجعلك تعيد التفكير قبل تناولها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *