نصائح لحياة افضل

رياضة المشى يومياً لها فوائد عديدة لجسم الإنسان

إن فوائد رياضة المشى عديدة حيث تساعد الإنسان فى الحفاظ على صحة جيدة ، وتحميه من العديد من الأمراض. كما أنها رياضة إقتصادية لا يوجد بها تكلفة ، ومناسبة لجميع الأعمار. وذلك بسبب، سهولتها فيمكن ممارستها فى البيت أو الشارع أو على الشاطئ ، وفى أى وقت وأيضاً فى أى يوم .

رياضة المشى السريع تقى من أمراض القلب :-

إن المشى له فوائد كثيرة ، لأنه يحمى الجسم من الكثير من الأمراض ، مثل أمراض القلب ، والسرطان ، والسكر، والشرايين ، كل هذه الأمراض كفيلة بأن تكوت هذه الرياضة هامة لجسم وصحة الإنسان ، على الرغم من أهميتها إلا أنه لا يوجد لها أى تكلفة ، سواء مصاريف أو شراء معدات .

فوائد رياضة المشى ساعة يومياً :-

ينصح خبراء اللياقة البدنية بالمشى لمدة ساعة يومياً على الأقل ، لضمان صحة وسلامه الجسم. وذلك لحمايته من الأمراض ، ونقوم بسرد أهمية فوائد المشى ساعة يومياً .

  1. المشى مفيد للقلب والرئتين ، كما أنه يعمل على زيادة حركة نشاط الدورة الدموية ، الناتجة عن حرق الأكسجين. وهذا بالتأكيد يؤدى إلى تقوية عضلات الجسم .
  2. يعمل على تهدئه الأعصاب المتوترة ، والتقليل من الضغوط اليومية للحياة .
  3. يساعد على تقوية الساقين والبطن والحوض ، للحصول على جسم قوى ورشيق .
  4. المشى يحد من ظهور الكرش ، كما أنه يقلل من الأرداف سمينة ، لأنه يعمل على حرق السعرات الحرارية ، وبالتالى إذابة دهون الجسم ، بالإضافة إلى أنه يخفف من ترهلات البطن والجلد ، الناتجة عن تقليل الوزن .
  5. يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع ، فضلاً عن خفض نسبة الكوليسترول فى الدم .
  6. كما أن المشى يخفف من ألم المفاصل لأنه يساعد على تنشيطها وسهولة حركتها ، بالإضافة إلى أنه يقلل من الشد والتشنج العضلى .
  7. يساعد فى حل مشاكل عسر الهضم ، وكذلك حل مشاكل ألم وتشنجات القولون ، لأنه يعمل على تحريك الأمعاء ، كما أنه يقلل من الغازات .
  8. المشى يجعل الإنسان يتنفس بشكل صحى وطبيعى ، لأنه يعمل على تقوية العضلات الصدرية ، وكذلك عضلات التنفس ، كما أنه يعمل على زيادة إتساع الرئة ويحسن من وظائفها ، فضلاً عن أنه يقلل من حدة الأمراض التنفسية .
  9. وأخيراً يعمل على التقليل من بعض الإصابات الخطيرة ، مثل الإنزلاق الغضروفى لفقرات الظهر .

شاهد أيضا..

أسباب نقص b12 وطرق العلاج

فوائد وأهمية شرب الماء ” الجزء الثانى “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.