عناية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة الدهنية والمختلطة

تعد البشرة الدهنية والبشرة المختلطة من مسببات المشاكل لأصحابها وقد تمتد تلك المشاكل لفترة كبيرة من الزمن ، حيث أن زيادة إفراز الغدد الدهنية وتراكمها علي البشرة قد يسبب إتساع في مسام البشره ويؤدي لما يُعرف بالرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء والحفر في الجلد.

ويرجع تسمية البشرة الدهنيه بهذا الإسم لإحتواء أجزائها على الدهون، بينما البشرة المختلطة فهي التي تحتوي علي أجزاء دهنية وأخرى عادية وسنتعرف فيما يلي على طرق علاج البشرة الدهنية والمختلطة.

 نصايح العناية بالبشرة الدهنية والمختلطة:

ينصح الأطباء ببعض الحلول منها حلول طبية لا تعطي إلا بإشراف طبيب ويستلزم هذا الحل تحليلات وكشوفات معينة لخطورة تلك المادة علي بشرة أصحابها وتختلف من شخص لأخر.

ولكن هناك بعض الحلول قبل الإسراع لطبيب، ولتجنب الأعراض الجانية للدواء ننصح بروتين خاص لتلك البشرة والهدف من هذا الروتين هو التحكم في تلك الأفرازات للحد من المشاكل الخاصة والمصاحبة للبشره الدهنية والمختلطة، والروتين يتكون من ثلاثة أركان :

1: تنظيف البشرة : 

تفيد عملية تنظيف البشرة في تحسين شكل البشرة وملمسها الدهني علي الجلد ،كما يمنع التنظيف من تراكم الدهون في المسام لتسبب الرؤس البيضاء والسوداء.

ولتنظيف البشرة ينصح الأطباء بإستخدام غسول للبشرة الدهنية وبالنسبة للبشرة المختلطة عليكي بوضع الغسول علي الأماكن الدهنية بالبشرة فقط لتجنب حدوث جفاف في الأماكن الأخري وسنرشح مجموعة من غسولات البشرة تبدأ من السعر المرتفع وصولاً للمنخفض:

  • “ديرماسيوتيك-فومر15”: ويعتبر من الغسولات مرتفعة السعر مقارنة بما سيتم ذكره حيث أنه مقشر ومنضف رغوي ويصل سعر العبوه لحدود 500 جنيه.
  • غسول “avene cleanance cleansing”  يصل سعر العبوه 225.
  • غسول “أستارفيل جيل” يصل سعر العبوة لـ 125 .
  • ينصح الأطباء بغسول الماء والملح : حيث نحضر رشاش ونضع به بعضاً من الماء وبعضاً من الملح ونقوم ببخ عدة بخات علي البشرة للتنظيف ونتركها خمس دقائق ونغسل الوجه بالماء ويتم الإستخدام مرة واحدة فقط .

2: تقشير البشرة: 

ونعني هنا بالتقشير الخفيف وليست الجلسات القوية العنيفة بهدف المساعدة على تقشير مجرى الدهون ،ويكون التقشير مره أو مرتان في الأسبوع وننصح هنا ببعض المقشرات من الحدود العليا للحد الأوسط للأقل :

  • “Dermaceutic mask” : حيث تصل سعر العبوه 750 ونضع العبوه دقيقة لديقيقتان ونقوم بشطفه.
  • مقشر “بيل كلينك” خالي من المواد الكميائيه ويصل سعر العبوه 245 جنيه ويوضع علي البشرة عشر دقائق .
  • مقشر “adapaiene” نوضع طبقه علي البشرة لمده عشر دقائق ونقوم بشطفه .

3: تنظيم عملية إنتاج الدهون :

لازال إفراز الدهون مستمر خلال عملية التقشير وعملية التنظيف لذا سننصح بأستخدام منتج به مادة “vitamin 83” يعمل على تقليل نسبة إفراز الدهون في الغدد وترطيبها.

  • “ناتافيس سيروم فيتامين سي” بـ 465 : ويكون عبارة عن قطرات يتم وضع نقطه أو نقطان في أماكن إفراز  الدهون.

 

العناية بالأظافر و كيفية تقويتها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.