تربية الابناء

خمس نصائح لتجعلي طفلك ينعم بنوم عميق ومتواصل طوال الليل

يقع علي الأم مسئوليات كثيره تجاه أطفالها ، ومن بين تلك المسئوليات تنظيم نوم طفلها حيث أن النوم لايمكن اجبارالطفل عليه ولكن يجب توفير بيئة مناسبه تساعد طفلك علي النوم طوال فترة الليل حتي تنعم هي الأخري بقسط من الراحة بعد تعب اليوم بأكمله ، وفيما يلي أهم النصائح لطفلك لينام ليلاً وينعم بنوم هادئ وعميق طوال فترة الليل .

أهم النصائح لطفلك لينام بعمق طوال الليل :

1: البعد عن أطعمه تزيد الطاقه ليلاً :

يجب علي كل أم تجنب اعطاء طفلها وجبات النهار خلال الليل حيث أنها مليئة بالطاقه لذا يجب علي كل أم أن تعود طفلها علي أن يتناول وجبات في النهار تكون مليئة بالنشاط والحيويه وفي الليل يتناول وجبات بسيطه خفيفه ليتمكن من النوم بشكل متواصل .

كما يجب تحضير الماء بجانب الطفل حتي اذا استيقظ واحتاج للماء لايضطر للخروج من فراشه وبذلك يفقد الرغبه في النوم .

2: تجنب النوم خلال النهار :

يجب أن تنتبه الأم لعدم جعل طفلها ينام اثناء النهار حيث أن نوم القيلوله له تأثير كبير علي عدم نومه ليلاً بشكل متواصل .

واذا وجدت الأم طفلها ينام بعد تناوله الطعام أو بعد انتهاءه من اللعب مع اصدقاءه أو مع ألعابه عليها ايقاظه ليتفاعل معها ولا ينام الا ليلاً .

3: اعطاء الطفل اللعبه المفضله اثناء النوم :

يمكن للأم أن تعطي طفلها اثناء ذهابه إلي نومه اللعبه المفضله لديه حتي يساعده علي تهدئته ويجعله ينام بشكل أفضل .

كما يمكن اعطاء الطفل قطعه من ملابس الأم برائحة عطرها الذي يعرفه الطفل حيث أن الأطفال يتمتعون بحاسة شم قويه ورائحة الأم تعطي لهم شعور طمأنينه أثناء نومه.

4: اعطاء الطفل حمام دافئ قبل النوم :

يجب علي الأم أن تقوم بتغيير ملابس طفلها واعطاءه حمام دافئ ثم وضع كريم مرطب علي بشرته لإعطاءه احساس بالراحه والإنتعاش ، وقومي بإطفاء جميع الأنوار ليلاً ليعلم أنه طوال الليل لايوجد سوي ضوء خافت اذا استيقظ ليلاً سوف تجديه عاد الي النوم مرة اخري .

5: تجنبي تناول الطفل للمشروبات قبل النوم :

يجب أن تقلل الأم السوائل والمشروبات التي يتناولها الطفل قبل النوم حتي لاتؤدي إلي تبوله لا ارادياً مما يؤدي الي حدوث اضطرابات في النوم .

عادات ضاره يجب أن تتجنبها كل أم لصحة طفلها في الشتاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.