عناية بالبشرة

خلطات لتوريد الشفايف

تعتبر الشفايف الوردية من علامات جمال الوجة ، حيث أن الشفاه الوردية تعبر على الصحة ، لذا يجب العناية بالشفاه و ترطيبها بشكل يومى .

تعرف على بعض وصفات توريد الشفايف:

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من الفازلين إلى معلقة من عسل النحل و خلطهم جيداً و وضعهم على الشفاه بشكل يومى لترطيب الشفاه .

  • وصفة “معجون الأسنان” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من معجون الأسنان إلى معلقة من الزبادى و معلقة من الخل و معلقة من السكر و خلطهم جيداً و وضعهم على الشفاه لمدة خمسة دقائق مع التدليك ، ثم غسل الشفاه بالماء الفاتر .

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من السكر إلى معلقة من زيت الزيتون و خلطهم جيداً و وضعهم على الشفاه لمدة خمسة دقائق مع التدليك ، ثم غسل الشفاه بالماء الفاتر .

  • وصفة “العناب” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة كمية من العناب إلى كوب من الماء و غليهم على النار لمدة عشر دقائق ، ثم نقوم بأخذ معلقتين من الخليط و إضافتهم إلى معلقتين من الفازلين و خلطهم جيداً و وضعهم على الشفاه بشكل يومى .

فى هذه الوصفة يتم إضافة ليمونة معصورة إلى معلقة من عسل النحل و نصف معلقة من زيت الزيتون و خلطهم جيداً و وضعهم على الشفاه لمدة ثلاثون دقيقة ، ثم شطف الشفاه بالماء الفاتر .

  • وصفة “دم الغزال” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة نصف معلقة من دم الغزال إلى معلقتين من الفازلين و خلطهم جيداً و وضعهم على الشفاه بشكل يومى .

تعرف على وصفات إزالة الإسمرار حول الشفاه :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من الكركم إلى معلقة من اللبن و خلطهم جيداً و و ضعهم على الشفاه و على حولها لمدة خمسة دقائق ، ثم الشطف بالماء الفاتر .

في هذه الوصفة يتم دهن المنطقة بجل الصبار و تركها لمدة خمس دقائق ثم شطفها بالماء الفاتر ، و للحصول على أفضل النتائج تكرر الوصفة بشكل يومى .

تعرف على فوائد القهوة للبشرة و لصحة الجسم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.