عناية بالبشرة

خلطات تفتيح الركب و الأكواع

يؤدى تراكم خلايا الجلد الميته على البشرة إلى التسبب في سواد بعض الأماكن الحساسة مثل منطقة الركب و منطقة الأكواع ، مما يؤدى إلى جعل الشخص محرج ، لذا يجب عمل تقشير للمناطق كل فترة .

تعرف على بعض وصفات تفتيح منطقة الركب و الأكواع :

  • وصفة “الثوم و البصل” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة فص ثوم مفروم إلى بصلة مفرومة و ليمونة معصورة و معلقتين من ماء الورد ، ثم خلطهم جيداً و وضعهم على المنطقة لمدة ربع ساعة ثم شطف المنطقة بالماء الفاتر .

  • وصفة “الخيار و الليمون” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة عصير خيار إلى ليمونة معصورة ثم خلطهم جيداً و وضعهم على المنطقة لمدة تلت ساعة ، ثم شطف المنطقة بالماء الفاترو للحصول على أفضل النتائج تكرر الوصفة بشكل يومى .

  • وصفة “صودا الخبز و الليمون” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة كمية من الصودا خبز فوق نصف ليمونة وتدليك المنطقة لمدة خمسة دقائق و ترك الوصفة لمدة خمسة عشر دقيقة ، ثم شطف المنطقة بالماء الفاتر و للحصول على أفضل النتائج تكرر الوصفة كل يومين .

  • وصفة “الألوفيرا و اللبن” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من جل الألوفيرا إلى معلقة من اللبن و خلطهم جيداً و وضعهم على المنطقة فى المساء و تركهم حتى الصباح ، ثم شطف المنطقة بالماء الفاتر .

  • وصفة “البطاطس” :

فى هذه الوصفة يتم أخذ ماء البطاطس و وضعها على المنطقة لمدة  ربع ساعة ، ثم شطف المنطقة بالماء الفاتر ، ثم وضع أى نوع كريم مرطب .

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من الكركم إلى معلقة من اللبن و معلقة من العسل و خلطهم جيداً و وضعهم على المنطقة لمدة عشرة ساعة ، ثم شطف المنطقة بالماء الفاتر .

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من العسل إلى معلقة من صودا الخبز و ليمونة معصورة و خلطهم جيداً و وضعهم على البشرة لمدة نصف ساعة ، ثم شطف المنطقة بالماء الفاتر .

وصفات تفتيح الركب و الأكواع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.