نصائح لحياة افضل

خطوات تحقيق الأهداف مع بدايه العام الجديد

كثير من الناس في نهاية سعيهم تجاه مستقبلهم من عمل للوصول لسلم النجاع يكتشفوا في النهاية أنهم كانوا يسيروا في الإتجاه الخاطئ منذ البداية ، حيث أنه علي الشخص أن يعلم الطريق الذي يريد أن يسلكه للنجاح قبل البدا فيه حتي لا يتفاجئ في نهاية الطريق بعكس ما كان يرغب فيه وحتي يتمكن من تحقيق الأهداف التي يسعي إليها ،وحتي تتحقق هذه العاده واكتسابها يتوجب علي الشخص أن يحدد أهدافه علي المدي القريب ومن ثم يتحدد أهدافه علي المدي البعيد ،في هذا المقال سوف نعرض خطوات تحقيق الأهداف  .

الأهداف علي المدي القريب :

وتعني معرفة الأهداف التي تريد القيام بها وتحديد هذا الأهداف قبل البدأ في العمل ومن الضروري أيضاً أن تسال نفسك ما هو الهدف من قيامك بهذا العمل ؟ وهل ستحقق النتائج التي ترغب فيها جراء القيام بهذا العمل ،هذه الأسئله قادره أن تساعدك علي معرفة الوجهه التي ترغب في الوصول إليها جراء السعي في هذا العمل حيت تتمكن من معرفة هل ستكمل في هذا العمل أما لا حتي لا تضيع من وقت وتتمكن من التفكير في عمل أخر للوصول إلي النتائج التي تريد أن تصل إليها .

أهداف المدي البعيد :

وهي تعني الأهداف التي ترغب في الوصول إليها في السنوات البعيده من حياتك ويقصد بها هنا بالإشياء التي سوف تتركها قبل رحيلك من هذا العالم ،هل ستكون النتائج التي ترغب فيها مفيدة للأخرين؟ هل ستنتفع أسرتك من تلك الأشياء التي سوف تتركها خلفك؟ هل قومت بتحقيق تغييراً في هذا العالم.

تحديد الأهداف من الأمور المهمة جداً التي يجب علي كل شخص القيام بها لمعرفة المسار الذي سوف تسير فيه من خلاله للوصول إلي النتائج التي ترغب فيها ،فخطوه تحديد الأهداف ستجعلك إما ترغب في تحقيقها أو تغيرها وتعديلها حتي تتناسب مع رغباتك .

 

كيفية التعامل مع أنفسنا وقت الأزمات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.