عناية بالبشرة

خطوات الروتين اليومي للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

تتعرض البشرة للعديد من المؤثرات الخارجية نظراً  لتغير درجات الحرارة وتغيير الطقس وخاصةً في فصل الشتاء حيث أن برودة الجو تتسبب في جفاف البشرة .

لذا يجب العناية بالبشرة في فصل الشتاء جيداً ووضع روتين يومي لها لحماية البشرة من أي أضرار ، وفيما يلي طريقة روتين يومي للحفاظ علي البشرة خلال فصل الشتاء .

 الخطوات الخاصة بالروتين اليومي للعناية بالبشرة في فصل الشتاء :

غسول البشرة الخالي من الصابون :

يزيد جفاف البشرة في فصل الشتاء لذا يجب استخدام غسول بشرة خالي من الصابون واختيار غسول بقاعدة كريميه للحفاظ علي ترطيب البشرة دائماً .

استخدام مقشر للبشره :

ينصح خبراء التجميل استخدام مقشر بشره بخلاصة الزيوت المرطبه في فصل الشتاء للحفاظ علي نضارة البشرة دائماً .

ويمكنك أن تصنعي بنفسك مقشر للبشرة في المنزل عن طريق خلط ثلاث معالق كبيره زيت جوز هند إلي نصف كوب سكر وبعض قطرات عصير ليمون ودلكي البشره وهي مبلله لمدة ثلاث دقائق واشطفيها بماء فاتر ومن ثم ماء بارد وكرري نفس التجربه مرتين في الأسبوع .

ترطيب البشرة يومياً :

يجب استخدام مرطب للبشرة بشكل دائم يومياً للحفاظ علي رطوبة البشرة ، ويمكنك ايضاً استخدام كبسولات فيتامين E  للترطيب المضاعف.

واذا كنتي تمتلكين بشرة جافة يمكنك استخدام مرطب بخلاصة زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا لقدرتهم الفعالة علي اختراق طبقات الجلد .

وللحصول علي أفضل نتيجة ترطيب رطبي بشرتك بعد الإستحمام مباشرةً أو قبل النوم لأقصي استفاده .

مرطب الشفاه :

يجب أن تقومي بتقشير الشفاه مرتين في الأسبوع عن طريق خلط قليل من الفازلين مع السكر وشطف الشفاه بالماء الفاتر ثم ضعي مرطب .

وينصح بالمداومه علي استخدام الفازلين أو استخدام مرطبات الشفاه التي تحتوي علي الفازلين وتحتفظ بالرطوبه داخل الجلد لفترة اطول .

ترطيب اليدين :

تتعرض اليدين للعديد من المؤثرات الخارجية التي تتسبب في جفافها ، لذا يجب استخدام الكريم المرطب يومياً واستخدام الجلسرين المخفف بالماء للمحافظة عليها من الخشونه والجفاف .

العناية بالقدمين :   

يجب ارتداء جوارب قطنيه قبل النوم للحد من تشققات الكعبين في فصل الشتاء .

وينصح باستخدام مقشر للكعبين أو استخدام حجر طبي مرتين اسبوعياً.

6- واقي الشمس:

إن الشمس لاتكون بنفس قوتها في فصل الصيف ولكن يجب الخروج بالنهار بواقي شمسي لذا استخدمي واقي الشمس يومياً للحفاظ علي بشرتك .

وصفات طبيعية من الزعتر للعناية بالبشرة وتجميلها

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.