عناية بالبشرة

جفاف البشرة في الشتاء.. نصائح تساعدك على تجنبها

على الرغم من انتعاش الهواء في الشتاء البارد، إلا أن الهواء البارد يعتبر قاسيًا على البشرة. ومن الممكن ان يؤدي إلى جفاف البشرة في الشتاء أو يؤثر على البشرة فتصبح جافة أو ميتة أو متقشرة. ومن المحتمل أن يجعلها بشرة متهيجة. لذلك لن يكون أمر غريب أن تشكل المسام المسدودة مشكلة كبيرة.

في حال عدم معرفتك بطرق العناية من جفاف البشرة في فصل الشتاء بشكل صحيح فهذا يعتبر أمرًا مزعجًا. وستندهش من مدى تحسن مظهر بشرتك عند تقديمك القليل من الجهد والوقت للاهتمام بها. لذلك سنقدم لك العديد من النصائح للتعامل مع انسداد المسام وحب الشباب في فصل الشتاء وبالتالي الحصول على بشرة ناعمة ونضرة تتوهج من الداخل إلى الخارج.

نصائح لحماية البشرة من انسداد المسام في فصل الشتاء:

المحافظة على رطوبة البشرة: إنها الخطوة الأولى للحصول على بشرة صافية وجسم صحي. حيث يعتبر الترطيب ضروريًا للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة. إن الترطيب يسمح للبشرة بالتنفس مما يسمح للأكسجين بالوصول إلى كل خلية في الجسم، بما في ذلك الطبقات الخارجية من الجلد. لذلك من الضروري الحرص على ترطيب البشرة بشكل مناسب في جميع الفصول. إن ترطيب البشرة بشكل مناسب سيحافظ عليها ويساعد في الحصول على بشرة نضرة، لذلك يجب ألا ننسى شرب كمية مناسبة من الماء والتأكد من اختيار مرطب مناسب لنوع البشرة ويجب التنبيه أن الإفراط في استخدام المرطب يمكن أن يتسبب بمشاكل كثيرة للبشرة.

استخدام زيت بذور الكتان: بالإضافة إلى فوائد زيت بذر الكتان الصحية العديدة فإنه يعتبر حلًا شاملًا لجميع مشاكل البشرة، فهو يعمل على ترطيب البشرة ويساعد في تقليل جفاف البشرة وتهيُّجها وتحسين قوامها.

الابتعاد عن الإفراط في التقشير: يعتبر التقشير خطوة أساسية للحصول على بشرة نظيفة وصحية. إلا أن التقشير المفرط للجلد يمكن أن يتسبب في مزيد من الجفاف. ومن المعروف أن البشرة الجافة أكثر عرضة للكسر، ويمكن أن يتسبب التقشير المفرط لها طفح وتهيج في الجلد.

تنظيف البشرة: تحتاج بشرتنا أيضًا إلى جرعة يومية من الهواء النقي للبقاء بصحة جيدة تمامًا مثل النباتات ومع ذلك، فإن شهور الشتاء الباردة قد تجعل الخروج والحصول على بعض الهواء النقي أمرًا صعبًا، لذلك يمكننا تعويض البشرة بتنظيفها.

شاهد أيضا..

وصفات طبيعية لترطيب اليدين في فصل الشتاء

العناية بالبشرة في الشتاء، نصائح مهمة في فصل الشتاء لحماية بشرتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *