صحتك

تمارين ووصفات طبيعية للتخلص من النحافة

إن النحافة من المشكلات التي تواجه فتيات كثيرات ودائما يبحثن عن حلول كثيرة ، وهناك من يستخدمون مواد كيميائية يمكن أن تسبب ضرر في المستقبل، لذا سنقدم لكي بعض الوصفات الطبيعية لزيادة الوزن والتخلص من النحافة .

خلطة لزيادة الوزن :

خذي مقداراً من علبة حلاوة طحينية بالمكسرات مع كأس ونصف مكسرات “جوز،لوز،كاجو” ومقداراً كبيراً من الحلبه المطحونه ، وملعقه ونصف خميرة واخلطيهم جميعاً ، وتؤكل الخلطة مع كأس لبن قبل النوم يومياً.

هذه الوصفه مجربة ومفعولها أكيد وسوف تشاهدين النتائج خلال شهر وسيزداد الوزن من 5 إلي 7 كيلو جرمات ، وسيتحسن شكل الجسم وسيكون متناسقاً .

وإذا كنتي لاترغبي في مذاق الخلطة السابقه أضيفي ثلاث ملاعق من الخلطة علي كأس عصير مانجو طبيعي وتناوليه ثلاث مرات يومياً .

لتسمين الأرداف :

إن عضلة المؤخرة تنغرس في منطقة وراء الفخذ ولذلك فإن التمرين التالي فعال جداً في جمال المؤخرة  .

التمرين التالي سيكون صعباً في البداية ولكن مع الإستمرار عليه سيكون سهلاً ، كما يجب تنفيذه بطريقه صحيحه لتجنب حدوث شد عضلي مؤقت .

ويعتبر ذلك التمرين تجربه رائعه وذات تأثير فعال علي عضلات المؤخرة حيث تقوي عضلات المؤخرة وتشدها وتعطي حجماً جميلاً لجسم المرأة.

طريقة التمرين :

ضعي يديك وركبتيك علي الأرض بحيث يكون جسمك مستقيماً  ويجب أن تراعي عدم شد الرقبة ، كما يجب أن ترخي الكتف واضبطي الظهر بحيث يكون وضع الرقبه هو امتداد للجسم بلا شد للرقبه وبدون رفع للرأس .

ثم ترفعين رجلك اليسري عن الأرض بزاوية 90 درجة ومن ثم أعيديها للوضع السابق ، واستمري خمسة عشر مرة ثم قومي بالتبديل برجلك اليمني لتكرري نفس الشئ .

ويمكن زيادة التمرين من خمسة عشر مرة إلي ثلاثون مرة في الأسبوع الثاني ، ومن ثم إلي خمس وأربعون مرة في الأسبوع الثالث .

ملاحظات هامه :

  • يجب الإنتباه إلي أن هذا التمرين لن يعطي النتيجة المرجوة ولا يخلصك من النحافة إلا بالمواظبة عليه .
  • يجب أن تعلمي أن شكل وحجم المؤخرة يحتاج إلي فترة تتراوح بين شهر إلي ثلاثة شهور للوصول إلي التأثير المطلوب .

تمرين آخر :

يتميز هذا التمرين بسهولة ممارسته حيث يمكنك التمرين وأنت علي المكتب أو أمام جهاز الكمبيوتر أو أثناء المشي في المنزل .

وهو عبارة عن قبض لعضلات المؤخرة وذلك بأخذ نفس عميق ثم ارخائها وخروج الزفير بإظهار ثاني اكسيد الكربون من 20 إلي 30 مرة باليوم .

ويجب أن تعلمي أنه ربما تشعرين ببعض الإحساس بألم في عضلات المؤخرة والفخذ وعضلات البطن ولكن سرعان ماتزول مع الإستمرار ويكن كل شئ طبيعياً .

وصفات لتسمين الأرداف :

  • قومي بنقع عشرين حبة تين جاف مع كوب حليب وأضيفي إليه ملعقة يانسون ثم قومي بتسخينه علي النار ، واتركيه يبرد ليلة كامله ثم تناوليه في الصباح علي الريق ، ومن ثم اشربي الحليب المخلوط بالينسون .
  • دلكي المؤخرة بحلبة غير مطحونه مغلية في ماء وستلاحظين الفارق .
  • الإنتظام في تناول مشروب اليانسون وتحليته بالعسل لمدة 40 يوماً علي الأقل .
  • تناول الحلبة بالعسل ولكن يجب تحميص الحلبة قبل إضافتها لإزالة رائحتها من جسمك.
  • قومي بتناول سلطة الحمص بالطحينه .
  • تناول السلطات الخضرا كثيراً مع إضافة الكزبرة عليها لمدة شهر علي الأقل .
  • تناول عصير الموز .

وصفات طبيعية لتسمين الساقين :

1: خذي ملعقتين من خميرة العجين + ملعقتين من عسل النحل + كمية مناسبة من ماء الورد+ ملعقتين سمن بلدي وقومي بخلطهم جميعا ومن ثم قومي بدهن ساقك بتلك الخليط يومياً لمدة ساعتين .

2: اخلطي كوبا من اللبن البقري + ملعقة ملح طعام + ثلاث ملاعق كبيرة من السكر + كوب سمن عربي ، بعد انتهاءك من الخليط قومي بدهنه علي الساق لمدة ساعتين .

فوائد الحناء لعلاج مشاكل الشعر وطرق استخدامها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.