صحتك

تمارين نحت البطن فى المنزل

تعمل زيادة منطقة البطن على إزعاج العديد من الأشخاص ، لأنها تؤثر على شكل و مظهر الجسم ، لذا يجب ممارسة بعض التمارين الرياضية التى تعمل على التخلص من منطقة البطن .

تعرف على بعض التمارين الرياضية التى تعمل على التخلص من منطقة البطن :

  • تمرين “العجلة” :

فى هذا التمرين يتم الإستلقاء على منطقة الظهر ، ثم نقوم برفع الساقين و تحريكهم كما تسوقين العجلة ، و يتم تكرار هذا التمرين خمسة و أربعون مقسمة مرة على ثلاثة مجاميع ، كل مجموعة تحتوى على خمسة عشر مرة .

  • تمرين “شد منطقة البطن” :

فى هذا التمرين يتم الإستلقاء على منطقة الظهر و وضع الأيدى أسفل منطقة الرأس مع ثنى الركبتين ، و يتم تحريك أحد القدمين مع لمس اليد المعاكسة ، و يتم تكرار هذا  التمرين أربعون مرة مقسمة على ثلاث مجاميع ، كل مجموعة تحتوى على عشر مرات .

  • تمرين “ثنى القدمين” :

فى هذا التمرين يتم الإستلقاء على منطقة الظهر و ثنى الركبتين إلى الصدر ، ثم فردهم و يتم تكرار هذا التمرين خمسة و أربعون مرة  مقسمة على ثلاثة مجاميع ، كل مجموعة تحتوى على خمسة عشر مرة .

فى هذا التمرين يتم الإستلقاء على منطقة البطن ، ثم رفع الجسم بإستخدام الأيد و أصابع القدمين ، حتى يكون الجسم فى وضع مستقيم و نستمر على هذا الوضع لمدة دقيقة .

  • تمرين “ثنى الركب” :

فى هذا التمرين يتم الإستلقاء على منطقة الظهر و ثنى الركبتين مع تثبيت القدم على الأرض ، ثم نقوم بوضع الأيد خلف منطقة الرأس مع رفع الجسم من أعلى حتى يصل إلى منطقة الركبة ، يتم تكرار هذا التمرين خمسة و أربعون مرة مقسمة على ثلاثة مجاميع ، كل مجموعة تحتوى على خمسة عشر مرة .

  • تمرين “لمس القدم” :

فى هذا التمرين يتم الإستلقاء على منطقة الظهر مع رفع القدمين على الحائط مع رفع اليد اليمنى و ملامستها للرجل اليسرى ، مع التبديل بين القدمين ، و يتم تكرار هذا التمرين ستون مرة مقسمة على ثلاثة مجاميع ، كل مجموعة تحتوى على عشرون مرة .

وصفات تفتيح جوزة القدم الداكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.