زيوت واعشاب

تعرف علي فوائد زيت الخردل للشعر

يعتبر زيت الخردل من الزيوت الطبيعية التي تفيد الشعر ، و ذلك بسبب احتوائه علي العديد من الفيتامينات و المعادن و العناصر الأساسية و المواد المضادة التي تفيد الشعر بصورة كبيرة ، ففي هذه المقالة سوف نتعرف علي فوائده .

تعرف علي فوائد زيت الخردل للشعر :

  • يساعد في تحفيز نمو بصيلات الشعر :

طريقة الاستخدام : في هذه الوصفة يتم وضع كمية من زيت الخردل علي فروة الرأس مع تدليكها لمدة خمس دقائق ، و للحصول علي أفضل النتائج يتم تكرار تلك الوصفة بشكل يومي .

  • يساعد في تأخير ظهور الشعر الأبيض في الرأس :

و ذلك بسبب احتوائه علي العديد من المواد المضادة التي تعمل علي تأخير ظهور الشعر الأبيض في الرأس .

طريقة الاستخدام : في هذه الوصفة يتم إضافة نصف كوب من الحلبة إلي نصف كأس من زيت الخردل و تركهم لمدة ليله كاملة و تركهم حتي الصباح ، ثم نقوم بإضافة الخليط إلي وعاء و وضعهم علي النار حتي يتغير لون الزيت إلي اللون الرمادي ، ثم نقوم بوضع الخليط علي الشعر و تركه لمدة ثلاثة ساعات ، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء و الشامبو .

  • يقلل من تساقط الشعر :

طريقة الاستخدام : في هذه الوصفة يتم إضافة يتم إضافة معلقة من الخردل إلي معلقة من زيت الزيتون و زيت جوز الهند و زيت اللوز ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم علي فروة الرأس مع التدليك لمدة ربع ساعة و تركهم لمدة ساعتين ، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء و الشامبو .

  • يساعد في التخلص من قشرة الرأس :

طريقة الاستخدام : في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من زيت الخردل إلي معلقة من زيت جوز الهند و خلطهم جيداً و وضعهم علي فروة الرأس مع التدليك لمدة عشر دقائق و تركه لمدة ساعتين ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو .

  • يعمل علي تكثيف الشعر :

طريقة الاستخدام : في هذه الوصفة يتم إضافة ربع كوب من زيت الخردل إلي كمية من أوراق الكاري ، ثم نقوم بوضعهم علي النار لمدة خمس دقائق ، ثم نقوم بوضع الخليط علي فروة الرأس و تركه لمدة ساعتين ، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء و الشامبو .

فوائد مذهلة لزيت البندق تفيد الجسم و البشرة و الشعر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.